نسبريسو تُطلق قهوة Cafecito de Cuba

أوّل توليفة كوبية في إطار برنامج Reviving Origins

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يوليو 2021
نسبريسو تُطلق قهوة Cafecito de Cuba

نسبريسو تُطلق قهوة Cafecito de Cuba، أوّل توليفة كوبية في إطار برنامج Reviving Origins

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 يوليو 2021 – أطلقت نسبريسو اليوم قهوة CAFECITO de CUBA وهي توليفة محمّصة حادّة وأوّل قهوة كوبية في إطار برنامج Reviving Origins الذي يهدف إلى إصلاح إنتاج القهوة في المناطق التي تعاني في هذا المجال. تُستَورد قهوة CAFECITO de CUBA من القسم الشرقي من الجزيرة، حيث شهد إنتاج القهوة تراجعًا في العقود الأخيرة من الزمن جرّاء انعدام الاستقرار على الصعيدين الاقتصادي والسياسي.

يتّبع برنامج Reviving Origins من نسبريسو مقاربة بعيدة الأمد هدفها إعادة إحياء زراعة القهوة وصناعة القهوة المحلية من خلال دعم الإنتاج المستدام في مناطق تأثّرت بظروف معاكسة مثل الحروب والصعوبات الاقتصادية والكوارث البيئية. منذ انطلاق برنامج Reviving Origins عام 2019، طرح أجود أنواع القهوة الحصرية من مناطق مثل زيمبابوي وأوغندا وكولومبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية، المتوفّرة كتوليفات موسمية لعشّاق قهوة نسبريسو.

نسبريسو تُطلق قهوة Cafecito de Cubaتُساهم نسبريسو في استراتيجية الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي في كوبا، حيث تشارك في برنامج Mascafé3 لمدّة 3 سنوات (2020-2022). انطلق برنامج Mascafé3  بهدف تحسين سبل رزق منتجي القهوة في المجتمعات الجبلية الريفية، والحدّ من نقاط الضعف على الصعيدين الاجتماعي-الاقتصادي والثقافي، وفي الوقت نفسه تعزيز إنتاج القهوة والاستدامة. بالإضافة إلى ذلك، تُركّز العديد من المبادرات على دعم تمكين المرأة وإشراك الشباب في سلسلة إمداد إنتاج القهوة.

تُسَخَّر مساهمة نسبريسو لدعم جهود برنامج Mascafé3  الذي يهدف إلى بناء قدرات المزارعين الأفراد والتعاونيات وغيرهم من المشاركين في سلسلة الإمداد في كوبا، ودعم زراعة القهوة وتأمين المشاتل لإنتاج قهوة عالية الجودة، وتوفير المعدات لتحسين جودة القهوة والإنتاجية في المزارع. بفضل دعم نسبريسو، يوسّع برنامج Mascafe"3 نطاق عمله بنسبة 30 في المئة، وذلك لتحسين مصدر رزق أكثر من 10 آلاف مزارع كوبي صغير.

بهذه المناسبة، يقول ياسر كورباتو، سفير قهوة نسبريسو في الشرق الأوسط وأفريقيا: "من خلال برنامج Reviving Origins، نلتزم بمساعدة مزارعي القهوة في كوبا على إعادة إحياء قطاع عملهم، ونحتضن النمو الاقتصادي الجوهري الذي من شأنه تعزيز رفاه هذه المجتمعات في السنوات القادمة".

تتّبع نسبريسو برنامج Nespresso AAA Sustainable Quality™ لاستيراد القهوة المستدامة من بلدان زراعة القهوة، ويُشكّل هذا البرنامج أساس عملها في المناطق التي تنضوي تحت راية برنامج Reviving Origins ويطال أكثر من 110 آلاف مزارع حول العالم. تستثمر نسبريسو في الإجمال مبلغاً وقدره 10 مليون فرانك سويسري في برنامج Reviving Origins على امتداد خمس سنوات (2019-2023).

يُشار إلى أنّ قهوة CAFECITO de CUBA متوفّرة على الموقع الإلكتروني ولدى متاجر نسبريسو اعتبارًا من 14 يوليو، إلى جانب توليفات أخرى من مجموعة Reviving Origins، وهي KAHAWA ya CONGO و AMAHA awe UGANDA و TAMUKA mu ZIMBABWE وESPERANZA de COLOMBIA.

قهوة كوبا: CAFECITO de CUBA

تُشكّل كوبا بيئة ممتازة لزراعة القهوة، بفضل تربتها الخصبة ومناخها المثالي. تُحضّر قهوة CAFECITO de CUBA من بنّ أرابيكا الكوبية الخاصة 100 في المئة، وهي قهوة حادة محمّصة تحميصًا داكنًا تعكس إيقاع الثقافة الكوبية النابض بالشغف وتتباهى بنفحات الخشب وورق التبغ القوية. التوليفة متوفّرة لماكينات أوريجينال وڨيرتو، وتبلغ درجة حدّتها 10 كقهوة ريستريتو في ماكينات أوريجينال و8 في كوب في ماكينات ڨيرتو.

لمزيد من المعلومات عن قهوة CAFECITO de CUBA من نسبريسو، الرجاء زيارة الرابط التالي: https://ae.buynespresso.com/ae_en/.

- انتهى -

نبذة عن برنامج Reviving Origins

اكتشفت نسبريسو فرصة إعادة إحياء القهوة المنسية لأوّل مرّة عندما سافرت إلى جنوب السودان عام 2011. أصبحت قهوة SULUJA ti SOUTH SUDAN محدودة الإصدار ثاني صادرات البلاد بعد النفط عامَي 2015 و2016، وساهمت في تنويع القاعدة الاقتصادية في أحدث بلدان العالم نشأةً. عام 2016، أطلقت نسبريسو قهوة AURORA de la PAZ محدودة الإصدار، وهي أوّل قهوة من منطقة كاكيتا في كولومبيا التي تشهد نزاعات، وقهوة CAFECITO de CUBA، وهي أول قهوة كوبية تُباع في الولايات المتحدة الأميركية منذ أكثر من خمسين عامًا (قهوة حصرية بالولايات المتحدة الأميركية). عام 2019، أطلقت نسبريسو رسميًا برنامج Reviving Origins إلى جانب توليفات جديدة أحادية المنشأ من شرقي زيمبابوي TAMUKA mu ZIMBABWE ، و كولومبيا ESPERANZA de COLOMBIA، يليها بورتو ريكو CAFECITO de PUERTO RICO. عام 2020، أصدرت نسبريسو قهوة AMAHA awe UGANDA من منطقة جبال روينزوري في أوغندا، إلى جانب توليفة KAHAWA ya CONGO من منطقة كيفو في جمهورية الكونغو الديمقراطية في عام 2021.

نبذة عن نستله نسبريسو إس إيه

تعتبر نستله نسبريسو إس إيه الشركة الرائدة والعلامة المرجعية في مجال القهوة المعبّأة العالية الجودة. تعمل الشركة مع أكثر من 110 آلاف مزارع في 15 بلداً من خلال برنامج AAA للجودة المستدامة™ بهدف دمج ممارسات الاستدامة في المزارع والمناطق المحيطة بها. يساعد البرنامج، الذي أطلق في عام 2003 بالتعاون مع تحالف الغابات المطيرة، على تحسين كمية وجودة المحاصيل، وضمان توفير إمدادات مستدامة من القهوة العالية الجودة، وتحسين سبل عيش المزارعين ومجتمعاتهم المحلية.

تتمتع الشركة، ومقرها مدينة لوزان السويسرية، بتواجد في 82 بلداً، ويعمل لديها أكثر من 13900 موظف. قامت نسبريسو عام 2019 بتشغيل شبكة عالمية ضمّت أكثر من 809 محلات تجارية حصرية  في 532 مدينة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع شركة نستله نسبريسو على الإنترنت: www.nestle-nespresso.com

للاستفسارات الإعلامية، الرجاء الاتصال بـ:

لورا روني - laura@z7communications.com

هيلينا ديفنشنتي - helena@z7communications.com