نسخة جديدة من متصفح أوبرا تدمج أشهر منصات المحادثة

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2017
نسخة جديدة من متصفح أوبرا تدمج أشهر منصات المحادثة

قد لا يكون متصفح أوبرا من بين متصفحات القمة التي تعلن عن منافستها لبعضها دوماً، لكنه لا يزال أحد أكثر المتصفحات شهرة وأكثرهم ابتكاراً وتجربة لخصائص جديدة، ولا يزال يحاول أن يجد مكانه في الريادة بين الكبار.

وفي نسخة جديدة من متصفح أوبرا تم الكشف عن خاصية جديدة تدمج مجموعة من منصات المحادثة الشهيرة داخل واجهة مستخدم المتصفح. فمن القائمة الجانبية على يسار الصفحة الرئيسية للمتصفح يمكن للمستخدم أن يسجل حسابه في تطبيقات فيسبوك ماسنجر وواتس آب وتيليجرام، ليتمكن من المحادثة مع قائمة الاتصال على هذه التطبيقات أثناء تصفح الإنترنت ودون الحاجة لمغادرة المتصفح.

ظهرت هذه الخاصية أول مرة في صورة اختبارية في متصفح "نيون" وهو متصفح مملوك لأوبرا تم تصميمها لاختبار كافة الخصائص والمواصفات الجديدة والغريبة التي تسعى أوبرا لإضافتها إلى متصفحها الرئيسي في وقت لاحق، مثل هذه الخاصية الجديدة التي تمت إضافتها مؤخراً.

بالإضافة إلى هذه الخاصية قامت أوبرا بإعادة تصميم واجهة مستخدم المتصفح، مع إضافة مجموعة أيقونات بمؤثرات بصرية متحركة، المزيد من الثيمات الملونة، وأيضاً الوضع الليلي الذي يغير ألوان المتصفح بالكامل إلى اللون الأسود، كل هذا بالإضافة إلى خصائص التحديث الأخبر لمتصفح أوبرا مثل تطبيق منع الإعلانات المدمج، وإمكانية الحصول على خدمات VPN المجانية.

ولكن لا يمكن القول بأن هذه الخاصية ستحظى بإجماع إعجاب المستخدمين، ففي الوقت الذي قد يرى فيه البعض أنه من الرائع استخدام تطبيقات المحادثة داخل المتصفح سيجد البعض الآخر أن هذه الخاصية ستجعل واجهة مستخدم المتصفح أكثر ازدحاماً وأقل سهولة في التعامل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة