كيف تتغلب على الشيخوخة ... نصائح مهمة.

في سوق تتزايد فيه المنافسة، تحذو المنتجات والخدمات حذوها، حيث يتم توجيهها بشكل متزايد نحو الجمهور من الذكور لتلبية احتياجات مكافحة الشيخوخة

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أكتوبر 2022
كيف تتغلب على الشيخوخة ... نصائح مهمة.

من منا لا يريد أن يبدو في أفضل حالاته؟ يولي الرجال هذه الأيام مزيدًا من الاهتمام لمظهرهم، مما يثبت أنك لست مضطرًا لأن تكون "متروسكولوجيًا" لتهتم بتقديم أفضل ما لديك إلى الأمام. في المقال التالي سوف نتحدث عن كيف تتغلب على الشيخوخة ... نصائح مهمة.

التغلب على الشيخوخة.

في سوق تتزايد فيه المنافسة، تحذو المنتجات والخدمات حذوها، حيث يتم توجيهها بشكل متزايد نحو الجمهور من الذكور لتلبية احتياجات مكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة للرجال.

يعيش الناس في جميع أنحاء العالم لفترة أطول. اليوم يمكن لمعظم الناس أن يتوقعوا العيش في الستينيات وما بعدها. تشهد كل دولة في العالم نمواً في حجم ونسبة كبار السن بين السكان.

بحلول عام 2030، سيكون 1 من كل 6 أشخاص في العالم يبلغ من العمر 60 عامًا أو أكثر. في هذا الوقت، ستزداد نسبة السكان الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فأكثر من 1 مليار في عام 2020 إلى 1.4 مليار.

بحلول عام 2050، سيتضاعف عدد سكان العالم الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فما فوق (2.1 مليار). من المتوقع أن يتضاعف عدد الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 80 عامًا أو أكثر ثلاث مرات بين عامي 2020 و2050 ليصل إلى 426 مليونًا.

أفضل مكمل مضاد للشيخوخة للبشرة.

1. اشرب الكثير من الماء

أنت بحاجة إلى الماء لتعيش ببشرة رائعة. كأكبر عضو في جسمك، تشعر بشرتك بالآثار الضارة للجفاف. يتسبب الجفاف في ظهور البشرة الجافة والتجاعيد، لكن الترطيب المناسب يسمح ببشرة أكثر شبابًا وصحة. يغذي الماء خلايا الجلد وأنسجته، ويساعد الجلد على البقاء مرناً ورطباً. تعمل البشرة الرطبة بشكل صحيح أيضًا كحاجز وقائي لمنع فقدان السوائل المفرط.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول كمية كافية من السوائل يسمح للكلى والأمعاء بالعمل بشكل أكثر فعالية عند طرد السموم من الجسم. على سبيل المثال، أحد السموم الرئيسية في الجسم - نيتروجين اليوريا في الدم - قابل للذوبان في الماء ويتم إفرازه في البول. بدون ترطيب مناسب، يمكن أن تبقى السموم في نظامك، مما يتسبب في تفاعل بشرتك مع حب الشباب أو الطفح الجلدي أو غيرها من الأمراض الجلدية غير السارة.

2. تناول المزيد من الفواكه والخضروات

يوفر تناول 4 حصص على الأقل من الفاكهة و5 حصص من الخضار يوميًا العناصر الغذائية الأساسية التي تدعم الكولاجين والإيلاستين وصحة الجلد. أظهرت الدراسات أن زيادة استهلاك الفاكهة والخضروات يحسن لون البشرة ويجعل الناس يبدون أكثر جاذبية من خلال تعزيز الصبغات الحمراء والصفراء في الجلد. أظهرت دراسات أخرى أن الفواكه والخضروات تزيد من دوران الأوعية الدقيقة أو دوران الأكسجين والمواد المغذية في الجلد، كما تزيد من ترطيب الجلد وسمكه وكثافته.

يمكن أن تساعد الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C مثل الجوافة والفلفل الحلو والخضروات الورقية الداكنة والبروكلي والقرنبيط والكيوي والبابايا والحمضيات والفراولة في الدفاع عن البشرة ضد الجذور الحرة. يساعد فيتامين ج، الموجود بشكل طبيعي في الجلد، أيضًا في إنتاج الكولاجين، مما يسمح للبشرة بالبقاء متماسكة ومرنة.

الفواكه مثل الكيوي والبطيخ والبابايا والأفوكادو والخضروات بما في ذلك الطماطم والجزر والبروكلي والسبانخ واللفت توفر فيتامين E الذي يحمي أغشية خلايا الجلد والحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

أفضل رهان هو ملء نصف طبقك بالفواكه والخضروات الملونة كلما كانت أكثر إشراقًا كان ذلك أفضل وفي مجموعة متنوعة.

3. لا تدخن

يعد التدخين أحد أسوأ الأشياء التي يمكنك فعلها لبشرتك (وجسمك). أول أكسيد الكربون الذي يتم استنشاقه أثناء التدخين يحل محل الأكسجين في مجرى الدم، مما يعني أن الجلد (جنبًا إلى جنب مع الأعضاء الأخرى) لا يحصل على ما يكفي منه للبقاء بصحة جيدة. تقلل السجائر أيضًا من فيتامين سي في الجسم، مما يؤدي إلى تكسير الكولاجين وتكوين التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، لدى المدخنين بشرة جافة وباهتة لأن التدخين يستنزف الجلد من الماء، وربما الأسوأ من ذلك كله، أن الوجوه التي يصنعها المدخنون عند التدخين تؤدي إلى ظهور التجاعيد.

4. لا تتناول الكحول والكافيين

هل تعلم أن استهلاك الكحول والكافيين له تأثيرات واضحة على الجلد؟ يؤدي شرب الكحول إلى تمدد الأوعية الدموية في الوجه، وقد يؤدي الإفراط في شرب الكحوليات إلى تمدد الأوعية الدموية بشكل دائم، مما يؤدي إلى ظهور أوردة عنكبوتية حمراء. يمكن أيضًا أن تتفاقم حالات الجلد الموجودة مسبقًا مثل الوردية والصدفية بسبب استهلاك الكحول.

يعمل كل من الكحول والكافيين أيضًا كمدر للبول، مما يجعلك أنت وجلدك مصابين بالجفاف، ويستنفد العناصر الغذائية الحيوية للبشرة، ويجعل البشرة تبدو جافة وباهتة. سيتعين عليك شرب المزيد من الماء لمحاولة تقليل الآثار السلبية لهذه الأشياء الشائعة، وبالتالي تبدأ حلقة مفرغة.

5. تمرن على أساس منتظم

يعلم الجميع فوائد التمارين القلبية الوعائية، ولكن التمارين أيضًا تعزز صحة الجلد. يؤدي النشاط البدني المنتظم إلى زيادة تدفق الدم، مما يسمح بنقل الأكسجين والمواد المغذية إلى الخلايا العاملة في الجسم بما في ذلك الجلد. يساعد تدفق الدم أيضًا في إزالة الفضلات مثل الجذور الحرة من الخلايا العاملة. وبينما لا تساعد التمارين في الواقع على إزالة السموم من الجلد، فإنها يمكن أن "تنظف بشرتك من الداخل" عن طريق طرد المخلفات الخلوية من النظام.

يقلل التمرين أيضًا من الإجهاد، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأمراض الجلدية الموجودة مثل حب الشباب أو الصدفية أو الأكزيما. وعلى الرغم من أنه لا يمكنك ممارسة تمارين عضلات وجهك فقط، إلا أن العضلات المشدودة بشكل عام تساعدك على أن تبدو أفضل بشكل عام.

6. استكمل نظامك الغذائي

مع جداول العمل المزدحمة وحتى الحياة المزدحمة، يصعب على معظم الناس، بما في ذلك الرجال، الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجونها من وجباتهم الغذائية. يجب على الرجال اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والدهون غير المشبعة. ومع ذلك، يميل العديد من الرجال، وخاصة الرجال غير المتزوجين، إلى تناول الطعام خارج المنزل كثيرًا، لذلك بينما يحصلون على سعرات حرارية وصوديوم ودهون أكثر مما يحتاجون إليه، لا يزالون يفتقرون إلى العناصر الغذائية الحيوية.

يمكن تغطية الثغرات الموجودة في النظام الغذائي بالمكملات الغذائية، مع مراعاة هرم المكملات الغذائية فيتامينات متعددة ومعادن جيدة أولاً، يليها أوميغا 3 ثم مغذيات نباتية.

هل يجب عليك شراء المكملات الغذائية المخصصة "للرجال فقط"؟ ليس بالضرورة. لا تختلف المتطلبات الغذائية للرجال والنساء بشكل كبير. لذلك، فإن الاختلافات في الصيغ تميل إلى أن تكون مدفوعة بالتسويق أكثر من أي شيء آخر.

على سبيل المثال، تميل مكملات الرجال إلى احتواء الكالسيوم على نسبة أقل من الكالسيوم عند النساء، حيث يُنظر إلى هشاشة العظام على أنه "مشكلة تخص الرجال" بدرجة أقل. قد تحتوي تركيبات الرجال على المزيد من الزنك لدعم مستويات الهرمونات الصحية. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي تقليديًا على مضادات الأكسدة مثل السيلينيوم لصحة البروستاتا و / أو صحة القلب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة