استثمار الوقت ... طرق ونصائح مهمة.

عندما تقضي الوقت، فأنت لا تتطلع حقًا إلى استرداد أي شيء منه. عندما تستثمر في شيء ما، فإنك تنفق الموارد، لكنك تفعل ذلك مع توقع الحصول على عائد جيد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022
استثمار الوقت ... طرق ونصائح مهمة.

هناك فرق كبير بين قضاء الوقت واستثماره. تعني كلمة "إنفاق" أنك تستخدم شيئًا ما أو تستنفده. لذلك يجب على الشخص الاهتمام بشكل أكبر بالوقت، في طيات المقال التالي سوف نتحدث عن استثمار الوقت ... طرق ونصائح مهمة.

استثمار الوقت.

عندما تقضي الوقت، فأنت لا تتطلع حقًا إلى استرداد أي شيء منه. عندما تستثمر في شيء ما، فإنك تنفق الموارد، لكنك تفعل ذلك مع توقع الحصول على عائد جيد على استثمارك. يعني استثمار وقتك أنك تنخرط في أنشطة محسوبة لتجلب لك مكافآت ذات مغزى.

"الاستثمار" و "عائد الاستثمار" من المصطلحات التي ربما سمعتها حتى الآن فقط عندما يتعلق الأمر بالمال. ومع ذلك، يجب أن تبدأ في التفكير في هذه المصطلحات عندما يتعلق الأمر بوقتك أيضًا.

كيف تستثمر وقتك بشكل صحيح.

كيف يمكنك البدء في استثمار وقت أفضل؟

الخطوة الأولى هي تحديد الأهداف.

حتى تعرف ما تريد والأهم بالنسبة لك، لن تكون قادرًا على تحديد أفضل استثمار لوقتك إلا إذا وضعت لنفسك أهدافاً وطموحات تريد تحقيقها، ذلك سيجعل من وقتك قيمة أكبر.

الخطوة الثانية هي اتخاذ قرار مدروس حول كيفية استغلال وقتك.

افترض أنك حصلت على 4000 دولار للاستثمار. ماذا كنت ستفعل؟ هل تفتح الصحيفة وتختار عشوائيًا سبعة أو ثمانية أسهم للاستثمار فيها؟ بالطبع لن تفعل. قد تفكر مليًا في الأسهم التي يمكن أن تحقق لك أكبر عائد على الاستثمار. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بوقتك، فإنك عادةً ما تقضيه دون التفكير كثيرًا في العائد إن وجد الذي ستسترده من إنفاقك.

فكر فيما يلي:

  • هل تقضي وقتك في العمل في وظيفة تدفع الفواتير، أم أنك تستثمر وقتك في مهنة تسمح لك بإنشاء إرث؟
  • هل تقضي وقتك في مشاهدة إعادة تشغيل التلفزيون، أم أنك تستثمر وقتك في أنشطة ترفيهية تجلب لك السعادة حقًا وتسمح لك بتحقيق حالة التدفق؟
  • هل تقضي وقتك في النوم لساعات أطول مما يحتاجه جسمك حقًا، أم أنك تستثمر وقتك في صحتك من خلال الخروج لممارسة رياضة العدو؟
  • هل تقضي وقتك في تصفح الإنترنت بلا هدف، أم أنك تستثمر وقتك في إنشاء مصدر دخل سلبي أو بناء شركة؟
  • هل تقضي وقتك في لعب ألعاب الكمبيوتر، أم أنك تستثمر وقتك في تعلم المهارات والحصول على التعليم الذي تحتاجه لزيادة إمكاناتك في الكسب والوصول إلى حيث تريد أن تكون في الحياة؟
  • هل تقضي وقتك في الشكوى من مشاكلك، أم أنك تستثمر وقتك في إيجاد حل؟

الخطوة الثالثة هي الاهتمام بالنظام.

ترتيب منزلك ليس مضيعة للوقت أبدًا. أنت بحاجة إلى أنظمة لتتبع المشاريع والحلقات المفتوحة وعناصر العمل والتواصل. ينطبق التنظيم أيضًا على وضعك الخارجي: جدولك الزمني وتنظيم مكتبك وملفاتك، وحتى كيفية ترتيب ملفاتك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. اعرف دائمًا ما سيحدث بعد ذلك، ولا تستغرق أكثر من دقيقة للعثور على أي شيء.

الخطوة الرابعة هي إعطاء وقت كاف للتحسين الجسدي.

إذا كنت تشعر بالحيوية والتفاؤل، فسوف تنجز المزيد من الأشياء بسرعة أكبر مما تشعر به عندما تشعر بالغثيان والركود. إلى حد ما، يمكنك التحكم في شعورك الجسدي وزيادة طاقتك، من خلال الاهتمام بصحتك، وتناول الطعام بشكل صحيح، والبقاء رطبًا، والنوم الكافي، وضمان صحتك العقلية. قد يكون هذا هو أصعب استثمار للوقت طويل المدى لديك للمحافظة عليه، ولكنه قد يوفر لك حياة أطول لتحافظ عليها.

الخطوة الخامسة الاهتمام دائما بالقيام بالتحسينات.

قضاء الوقت اللازم لتحسين الأمور المهمة؛ أي لزيادة عائد الاستثمار. إن الحصول على دورات تنشيطية في تطبيقات الكمبيوتر، وتعلم استخدام ميزة المهام بشكل مناسب، والذهاب إلى المؤتمرات، وحضور فصول الكلية، ومعرفة المزيد عن تجارتك، والتدريب سيساعدك دائمًا على تحسين أدائك بمرور الوقت.

أشياء يمكنك استثمار وقتك بها.

1) اقرأ كثيراً.

لا يوجد شيء أكثر إنتاجية من قضاء الوقت في القراءة. اقرأ كل ما يمكنك الحصول عليه الأخبار الحالية، والواقعية، والخيال، والمشورة المهنية، وكتب المساعدة الذاتية أي شيء!

كلما عرفت وفهمت المزيد عن الأشخاص من حولك ونفسك والعالم، يمكنك التنقل بسهولة أكبر ونجاح في هذه الأشياء.

يقول رضوان عاصم: "سيبقي هذا عقلك متحمسًا ومنفتحًا على الأفكار. ستحصل على عدد من الأفكار لكل مؤلف يمكنك تنفيذها في حياتك. وستحصل أيضًا على آراء من جميع أنحاء العالم".

2) اهتم بجسمك.

خصص وقت في الليل لغسل وجهك، وممارسة الرياضة، وتذكر تطبيق واقي الشمس قد لا يكون على رأس قائمة أولوياتك، ولكن يجب أن يكون كذلك.

الرعاية الصحية العامة هي شيء مهم للغاية، في وقت لاحق من الحياة، سوف يسعدك أن تفكر فيه في العشرينات من العمر.

كما يشير Aseem "بغض النظر عما تفعله في حياتك، ستفعله في جسمك. لا يمكنك استبداله، أو الحصول على جسم جديد، أو استبداله. هذا هو جسمك وسوف تعيش فيه"

3) انتبه لصحتك العقلية ورفاهيتك.

في حين أن صحتك الجسدية مهمة للغاية، لا ينبغي نسيان استثمار الوقت في رعاية عقلك.

حفِّزه، تحداه، وكن واعيًا بما تعرضه له يوميًا، واعتني بنفسك.

يشير Aseem إلى أن "العقل، مثل أي شيء آخر، له خصائص العضلات. يمكنك استخدامه، أو فقدانه. وطالما أنك تستخدمه، فإنه سيظل لائقًا وصحيًا. الدقائق التي تتوقف عن استخدامها سوف تتحلل وتصدأ ". لذا استخدمه!

4) تعلم مهارات جديدة (وإتقانها).

تعتبر المهارات الجديدة واجهه على عالم مختلف، كما تعتبر نافذة على جزء جديد من شخصيتك المستقبلية، حيث تعتبر الشخصية عبارة عن مجموعة من التجارب والمهارات المختلفة التي تساعد على صقل الشخص، اتبع شغفك، وقم بتطوير مهاراتك، من الممكن أن تكون مهاراتك مع الوقت مصدراً مهماً لكسب رزقك، قم بالبحث في أعماقك على أشيائك المفضلة وطورها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة