تعرف على سبب غياب بيليه عن حفل افتتاح ريو 2016 وعدم حمله للشعلة الأولمبية

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2016
تعرف على سبب غياب بيليه عن حفل افتتاح ريو 2016 وعدم حمله للشعلة الأولمبية

كان قد دُعي أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه لحمل وإيقاد الشعلة الأولمبية يوم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل "ريو 2016"، وكان قد أعلن بيليه في وقت سابق، أنه قد تلقى دعوة رسمية من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، ولكنه قال في الوقت نفسه لمحطة جلوبو التليفزيونية البرازيلية أنه قد يضطر لعدم حضور الافتتاح لارتباطه بمواعيد أخرى قد تم تحديدها سلفاً.

وعلى الرغم من ذلك ظل العالم في انتظار ظهور الجوهرة السمراء البرازيلية بيليه في حفل الافتتاح، وفي وسط دهشة الملايين من متابعي الحدث حول العالم ظهر عداء الماراثون البرازيلي السابق فاندرلاي كوردايرو دي ليما حاملاً الشعلة الأولمبية وأعلن بها بدء الدورة رسمياً.

تعرف على سبب غياب بيليه عن حفل افتتاح ريو 2016 وعدم حمله للشعلة الأولمبية

وانتهت شكوك وتكهنات المتابعين بعد خروج الناطق باسم بيليه "بيبيتو فورنوس" في تصريح لوكالة رويترز أفاد فيه بأن حالة بيلي الصحية هي ما أعاقته عن حضور حفل الافتتاح، حيث لا تزال عضلات ساقه تمر بمرحلة التعافي من العمليات الجراحية المتعددة التي أجراها في مفضل الفخذ في وقت سابق. وقال فورنوس أن بيليه يحتاج لعصا للتحرك على قدميه، كما أنه قد يحتاج إلى رافعة لتحريكه من على الكرسي أثناء جلوسه، وأفاد بأن الطبيب المعالج لبيليه قد فضل مواصلة اللاعب البرازيلي الأسطوري لعلاجه، مع احتمالية ظهوره في الحفل الختامي.

والجدير بالذكر أن بيليه لم يسبق له اللعب في الدورات الأولمبية على الإطلاق على الرغم من فوزه بكأس العالم لكرة القدم ثلاث مرات. وكانت قد اختارت اللجنة الأولمبية الدولية، جوهرة البرازيل السمراء عام 1999 لتلقبه بأفضل رياضي في القرن العشرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة