• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نور إيهاب محمد رجائي عبد السميع محمد حسن

    • اسم الشهرة

      نور إيهاب

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 فبراير 2003 (العمر 21 سنة)
      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2015 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نور إيهاب واحدة من الوجوه الشابة الصاعدة على الشاشة، بدأت شهرتها مبكرا وهي لا تزال طفلة عمرها لا يتجاوز 13 عاما، إلا أنها استطاعت أن تتسلل للقلوب عن طريق مجموعة من الأدوار المتميزة في أعمال متنوعة اختارتها بعناية، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة نور إيهاب وحياتها

ولدت نور إيهاب محمد رجائي عبد السميع محمد حسن في القاهرة يوم 6 فبراير عام 2003، أي أنها لم يتعدها عمرها عشرين عاما، ورغم صغر سنها إلا أنها بدأت مسيرتها الفنية مبكرا وهي لا تزال طفلة عمرها لم يتجاوز الثالثة عشر عاما من خلال فرصة كبرى حصلت عليها في المسلسل الكوميدي الشهير يوميات زوجة مفروسة أوي.

تنتمي نور إيهاب لعائلة فنية، فهي حفيدة النجم الاستعراضي محمود رضا والد الفنانة المصرية الشهيرة شيرين رضا، من ناحية الأم، فهو عم والدتها، أي أن الفنانة شيرين رضا في منزلة خالتها، كما أنها حفيدة المطرب المصري الراحل عبد الغني السيد.

ميلاد "نور" في أسرة جذورها فنية، كان أحد الأسباب التي سهلت مشوارها الفني، فحينما ظهرت ملامح الموهبة عليها وهي في عمر العامين سمحت لها والدتها بالمشاركة في الإعلانات، وحينما التحقت بالمدرسة، تمارس هواية التمثيل منذ صغرها، وتألقت فيها في المسرح المدرسي، دعمتها والدتها بقوة لتنمية موهبتها.

وتحدثت نور إيهاب عن والتها في أحد البرامج وقالت إنها كانت تدعمها بقوة، وكانت تصر على أن تشارك في الإعلانات منذ الصغر، وحينما وصلت إلى الصف الثالث الابتدائي التحقت "نور" بمعهد الكونسرفتوار، لتقرر أن تجميع إلى جانب موهبة التمثيل دراسة الموسيقى.

دراسة "نور" في معهد الكونسرفتوار جعلها تجيد العزف على عدد كبير من الآلات الموسيقية ومن أبرزها البيانو.

لفتت "نور" الأنظار إلى موهبتها مع إطلالتها الأولى، وهو ما جعلها واحدة من العناصر الأساسية في العمل على مدار أجزائه المختلفة.

وبدأت "نور" تنتقل من عمل لآخر، وتحقق نجاحا في كل عمل تشارك فيه، ومن شاشة التلفزيون بدأت تتألق في السينما أيضا، لتستطيع حتى الآن وخلال فترة زمنية قصيرة أن تثبت موهبتها بجدارة وتقدم نفسها على الساحة الفنية كواحدة من الوجوه الواعدة.

وتصدرت نور إيهاب الفترة الماضية محركات البحث بعد إعلان خطوبتها من الممثل الشاب نور بدر حاتم، والذي تقدم لخطبتها على طريقة الأفلام بشكل مفاجئ عرض عليها الزواج وسط مجموعة من الأصدقاء.

مسيرتها الفنية

بدأت نور إيهاب مسيرتها الفنية وهي لا تزال طفلة عمرها لا يتعدى الـ 13 عاما من خلال تقديم شخصية "مي" ابنة البطلة الفنانة داليا البحيري في المسلسل الشهير يوميات زوجة مفروسة أوي، المسلسل من النوع الكوميدي وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه أدى إلى إصدار عدة أجزاء منه.

في نفس العام تم اختيار "نور" لتجسيد ور "طفلة" في مسلسل ذهاب وعودة مع الفنان أحمد السقا، وفي العام التالي 2016 قدمت الجزء الثاني من مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي مع النجوم داليا البحيري، خالد سرحان، رجاء الجداوي، سمير غانم، مروة عبد المنعم، ومحمد داوود، والمسلسل يدور في إطار اجتماعي كوميدي ويحكي عدد من المواقف الكوميدية داخل الأسرة المصرية.

وفي نفس العام 2016 شارك نور إيهاب في مسلسل أبو البنات مع الفنان مصطفى شعبان وقدمت دور "نور"، وفي العام التالي 2017 شاركت في الجزء الثالث من مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي، وفي نفس العام تعاونت مع الفنانة داليا البحيري من خلال المسلسل الإذاعي البخيل هو أنا.

كما جسدت في عام 2017 أيضا شخصية نغم مالك في مسلسل اختيار إجباري مع النجوم خالد سليم وأحمد زاهر، وفي العام التالي 2018 شاركت في الجزء الرابع من المسلسل الشهير يوميات زوجة مفروسة أوي، وفي نفس العام شاركت في مسلسل الشريط الأحمر ولعبت دور "مريم".

في عام 2019 تألقت نور إيهاب في دور فريدة علواني في مسلسل كلبش 3 مع النجم أمير كرارة، وفي عام 2020 شاركت بدور "إيمان" في مسلسل إلا أنا، وفي العام التلي 2021 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل ورا كل باب حكاية في حكاية قلب مفتوح.

وفي نفس العام قدمت دور مميزاً وهو دور "منة" في مسلسل لعبة نيوتن مع النجوم، منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، مايان السيد، سيد رجب، وعائشة بن أحمد، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا، وهو يرصد مشاكل الأسرة المصرية في ظل الحلم بالحصول على الجنسية الأمريكية من أجل تأمين مستقبل الطفل، فتضطر الأمر للهروب من بعثة عمل في أمريكا وتخوض مغامرة كبرى حتى تستطيع ميلاد ابنها في أمريكا ومنحه الجنسية الأمريكية.

وفي نفس العام 2021 تألقت "نور" في مسلسل ضد الكسر مع الفنانة نيللي كريم وجسدت دور ليلى أخت سلمى بطلة العمل، وفي نفس العام أيضا شاركت في مسلسل خارج السيطرة في حكاية شبح البدروم ولعبت دور طالبة ثانوي.

وشهد عام 2021 أول أعمال نور إيهاب في السينما أيضا وهو فيلم الثلاثاء 12 مع النجمة نيللي كريم، كما تألقت في دور ابنة حارس الكنيسة في مسلسل الاختيار 2: رجال الظل مع النجوم كريم عبد العزيز وأحمد مكي.

في عام 2022 جسدت "نور" دور "شيرويت" في فيلم واحد تاني، الفيلم ضم عدد كبير من النجوم ومنهم النجم أحمد حلمي، الفنانة روبي، الفنان أحمد مالك، الفنان سيد رجب، الفنانة نسرين أمين، والفنان عمرو عبد الجليل، ولعبت "نور" دور زميلة العمل مع الفنان أحمد حلمي الذي وقف بجوارها ودعمها فأعادت له ثقته بنفسه.

وفي نفس العام 2022 تألقت في فيلم معالي ماما، وقدمت نور إيهاب في عام 2022 أيضا دوراً مميزاً في مسلسل اعمل إيه؟ ولعبت دور شادية عبد الله لفولاني، كما تألقت في فيلم 11:11، وانتهت من المشركة في تصوير فيلم ألوان المنتظر عرضه قريبا.

أهم الأعمال

  • مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي.

  • فيلم واحد تاني.

  • مسلسل اعمل إيه؟

  • مسلسل لعبة نيوتن.

جميع أخبار