فيديو: إيلون ماسك يكشف كيف ستكون الحياة على المريخ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 فبراير 2022
فيديو: إيلون ماسك يكشف كيف ستكون الحياة على المريخ

شارك الملياردير الأمريكي إيلون ماسك رؤيته لما ستبدو عليه الرحلة الطويلة إلى المريخ على متن مركبة شركته الفضائية SpaceX Starship، في أول تحديث لمركبة Starship منذ أكثر من عامين، بينما تستعد الشركة لأول رحلة اختبار مدارية لها.

نشر ماسك مقطع فيديو مدته خمس دقائق يوضح كيف ستكون الرحلة إلى المريخ على متن صاروخ SpaceX Starship الطموح. صاحب ماسك الفيديو بتعليق يقول خلاله: "سيكون هذا حقيقياً في حياتنا".

يُظهر الفيديو المركبة الفضائية وهي تقلع من الأرض وعلى متنها رواد فضاء، قبل الشروع في رحلة فضائية طويلة. ثم تصل المركبة الفضائية إلى المريخ، حيث يبدو أن هناك مستوطنة بشرية مزدهرة.

الملياردير الأمريكي جاريد إيزاكمان يعلن اعتزامه السفر إلى الفضاء 3 مرات

في سياق متصل، أعلن الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي جاريد إيزاكمان، الذي يشتهر في الأوساط العالمية بحبه الكبير للفضاء، عن نيته للذهاب في 3 رحلات إلى الفضاء على متن المركبات التي تعمل شركة سبيس إكس الأمريكية على تطويرها.

وكشف الملياردير الأمريكي في مقابلة صحفية حديثة معه، أنه كان من المخطط في البداية أن ينطلق في رحلة واحدة مأهولة إلى الفضاء خلال العام الجاري، إلا أنه يخطط للذهاب في رحلتين إضافيتين.

وأوضح جاريد إيزاكمان قائلاً، إن الرحلة الفضائية الأولى له من المفترض أن تنطلق في نهاية عام 2022، وذلك بعدما أعلن في وقت سابق عن شرائه تذاكر أول رحلة فضائية مدنية لشركة سبيس إكس، مردفاً أنه يخطط لرحلتين أخريين بعدها.

وأشارت التقارير إلى أن إيزاكمان، وهو ملياردير أمريكي جمع ثروته من العمل في مجالات التكنولوجيا والطائرات المقاتلة، من المفترض أن يكون قائد الرحلة الفضائية الأولى المرتقبة إلى الفضاء، والتي سيرافقه فيها كل من: سكوت بوتيت، الطيار السابق في سلاح الجو الأمريكي، ومهندستان من شركة سبيس إكس، هما: سارا غيليس، وآنا مينون.

وشهدت الفترة الماضية اهتماماً كبيراً، خاصة من قبل الأغنياء والمشاهير، على الاشتراك في رحلات مأهولة إلى الفضاء، خاصة بعد نجاح عدد من تلك الرحلات خلال عام 2021، والتي شارك فيها أغنى رجال العالم. فمثلاً انطلق الملياردير الأمريكي جيف بيزوس إلى الفضاء بنجاح، على متن أول رحلة سياحية تقوم بها شركته بلو أوريغين، ليصبح مؤسس شركة أمازون هو ثاني ملياردير يسافر إلى الفضاء على متن مركبته الخاصة. واستهدف بيزوس في رحلته الفضائية الوصول إلى ارتفاع يبلغ 106 كيلومترات تقريباً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة