نيفيديا: زيادة كبيرة في مبيعات الرقائق المزودة بالذكاء الاصطناعي

نيفيديا تعلن ارتفاع مبيعاتها في مجال تصنيع الرقائق الإلكترونية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 أغسطس 2023
نيفيديا: زيادة كبيرة في مبيعات الرقائق المزودة بالذكاء الاصطناعي

كشفت شركة نيفيديا العملاقة في مجال تصنيع الرقائق الإلكترونية، عن ارتفاع كبير في مبيعاتها، وذلك نتيجة للزيادة الملحوظة في الطلب على الرقائق المزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

نيفيديا تعلن ارتفاع مبيعاتها في مجال تصنيع الرقائق الإلكترونية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد ذكرت شركة نيفيديا أن إيراداتها قد تضاعفت تقريباً، حيث وصلت إلى أكثر من 13.5 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية بيونيو الماضي، مع توقعاتها بزيادة أكبر في مبيعاتها خلال الربع الحالي.

وتعتزم الشركة الشهيرة أيضاً شراء أسهم خاصة بقيمة 25 مليار دولار، خاصة بعد أن شهدت أسهمها زيادة تجاوزت 6.5% في تداولاتها في بورصة نيويورك، مما عزز من أرباحها الكبيرة خلال هذا العام.

وقالت نيفيديا إنها تتوقع تحقيق إيرادات تبلغ حوالي 16 مليار دولار، خلال 3 أشهر تنتهي بنهاية سبتمبر المقبل، لافتة إلى أن هذا المستوى يفوق توقعات بورصة وول ستريت بكثير، حيث يمثل زيادة تقدر بنحو 170%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى جنسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة نيفيديا، الذي قال إن إن العالم دخل عصراً جديداً في مجال الحوسبة، مردفاً إن الشركات العالمية تتحول من استخدام الحوسبة العامة، إلى استغلال الحوسبة المتسارعة وتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة