توماس بارتي نجم أرسنال يعلن إسلامه

توماس بارتي يوضح سبب إسلامه ويكشف اسمه الجديد

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2022
توماس بارتي نجم أرسنال يعلن إسلامه

أكد الغاني توماس بارتي، لاعب نادي أرسنال الإنجليزي، صحة الأنباء التي ترددت خلال الفترة الماضية، حيث قال إنه اعتنق بالفعل الدين الإسلامي، موضحاً الاسم الذي اختاره لنفسه بعد إسلامه.

توماس بارتي يوضح سبب إسلامه ويكشف اسمه الجديد

وكشف بارتي في مقطع فيديو متداول، عن أسباب دخوله إلى الإسلام، حيث أرجع ذلك إلى صديقته المغربية سارة بيلا، معتبراً اعتناقه الدين الإسلامي بسبب امرأة، هو أمر لا يجد فيه حرجاً.

وقال اللاعب الغاني في الفيديو: "لدي فتاة أحبها، لكن لا توجد مشكلة.. لقد نشأت مع مسلمين، لذا في نهاية اليوم الأمر هو نفس الشيء."

وأشار لاعب أرسنال الإنجليزي إلى أنه بعد دخوله الإسلام، قام بتغيير اسمه إلى يعقوب أو ياكوبو.

وكانت أنباء قد ترددت خلال الأشهر الماضية حول قيام توماس بارتي، لاعب فريق أرسنال الإنجليزي، باعتناق الدين الإسلامي، حيث تصدر وقتها اسمه مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تداول رواد السوشيال ميديا صوراً للاعب الغاني، وهو برفقة رجل دين مسلم في أحد المراكز الإسلامية في لندن، وهما يتشاركان في حمل مصحف كبير.

وقام الشيخ محمد الأزهري، وهو مأذون شرعي معتمد في لندن، بنشر عدة صور عبر حسابه على موقع فيسبوك، تجمعه مع توماس بارتي، معلناً دخول اللاعب الغاني في الإسلام.

وكتب الأزهري تعليقاً على منشوره: "الحمد لله الذي يهدي من يشاء.. أسلم لله تعالى في مكتبنا لاعب فريق أرسنال الدولي البريطاني اللاعب البشوش الخلوق: توماس بارتي، ولله وحده المنة والفضل.. نسأل الله تعالى أن يثبته على الإسلام."

توماس بارتي نجم أرسنال يعلن إسلامه

والشيخ محمد الأزهري، بحسب صفحته الخاصة، هو إمام وخطيب باحث في العلوم الشرعية ومجيز للإقراء، بالإضافة إلى أنه مؤلف ومناظر في المتناقضات المزعومة حول القرآن الكريم والسنة النبوية.

وبينما لم يعلق وقتها نجم أرسنال على هذا الخبر، إلا أنه سرعان ما انتشر نبأ إسلام توماس بارتي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لاقى استحساناً واسعاً من قبل الكثير من النشطاء، ليتصدر اسمه محركات البحث.

ويعد بارتي، البالغ من العمر 28 عاماً، من أبرز لاعبي فريق أرسنال الإنجليزي، منذ انضمامه إليه في عام 2020، وقد سجل يوم الأحد الماضي هدف الافتتاح لفريقه أمام فريق ليستر سيتي، في المباراة التي جمعت بينهما في الدوري الإنجليزي، وانتهت بفوز المدفعجية بنتيجة 2- 0.

ولعب توماس بارتي سابقاً في فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، والذي تألق في صفوفه، ووصل معه إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في عام 2016، والتي خسرها أمام فريق ريال مدريد الإسباني بركلات الجزاء الترجيحية.

وعلى المستوى الدولي، فقد شارك بارتي للمرة الأولى مع منتخب بلاده في نسخة أمم إفريقيا 2017، وأعقبها في نسختي 2019 و2022، كما أنه ساهم في تأهل غانا إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.