200 مليار دولار انخفاض في ثروة 3 من عمالقة التكنولوجيا خلال 2022

إيلون ماسك الخاسر الأكبر يليه جيف بيزوس ومارك زوكربيرغ هذا العام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
200 مليار دولار انخفاض في ثروة 3 من عمالقة التكنولوجيا خلال 2022

شهد بعض من أغنى رجال العالم وأكبر الأسماء في عالم التكنولوجيا انخفاضاً هائلاً في صافي ثرواتهم هذا العام، أبرزهم ثلاث من أشهر عمالقة التكنولوجيا "إيلون ماسك، جيف بيزوس، مارك زوكربيرغ".

200 مليار دولار خسارة في صافي الثروات

شهد كل من جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون سابقاً، إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، انخفاضاً في صافي ثرواتهم بمقدار 200 مليار دولار هذا العام، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ المليارديرات، وسط تباطؤ اقتصادي أكبر ومخاوف من احتمال حدوث ذلك.

مقدار خسارة كل ملياردير على الورق

إليك عزيزي القارئ مقدار خسارة كل ملياردير على الورق في عام 2022 حتى الآن ، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ.. 

  • إيلون ماسك: 73.2 مليار دولار
  • جيف بيزوس: 65.3 مليار دولار
  • مارك زوكربيرغ: 64.4 مليار دولار

وبهذا نجد أن إيلون ماسك هو الأكثر ضرراً من بين الثلاث، يشير مؤشر ثروة المليارديرات إلى أن ثروة ماسك المقيدة إلى حد كبير في أسهم شركته تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، بلغت ذروتها في نوفمبر بأكثر من 340 مليار دولار وتراجعت إلى 201 مليار دولار الشهر الماضي، واستقرت الآن بنحو 197.1 مليار دولار. 

بينما تبلغ قيمة ثروة جيف بيزوس نحو 127 مليار دولار، أما عن زوكربيرغ فوصل صافي ثروته إلى 61.1 مليار دولار، بحسب ما ذكره المؤشر. 

انخفاض حاد في أسهم التكنولوجيا

بعد تحقيق ارتفاعات جديدة خلال وباء كورونا، شهدت أسهم التكنولوجيا انخفاضاً حاداً هذا العام وسط تحولات السوق ومخاوف التضخم.

في 10 مايو 2022، تراجعت أسهم أمازون بأكثر من 40 في المائة من أعلى مستوى لها في 52 أسبوعًا عند 3773.08 دولاراً في 13 يوليو 2021. جاء ذلك بعد انخفاض بنسبة 11 في المائة في 29 أبريل من هذا العام بعد أن أعلن عملاق التجارة الإلكترونية أرباح الربع الأول المخيبة للآمال التي كشفت خسارته الأولى منذ سبع سنوات، مما أثار مخاوف من تلاشي الطفرة الوبائية.

في الشهر الماضي، ذكر موقع إنسايدر أن شركة ميتا بلاتفورمز، الشركة الأم لمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، سنت تجميداً واسعاً للتوظيف بعد التوسع السريع في جميع أنحاء الوباء، حيث انخفضت أسهمها بأكثر من 40 في المائة منذ نوفمبر 2021؛ في محاولة لتدارك الانخفاض الحاد في أسهمها. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة