• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد طعيمة

    • اسم الشهرة

      محمد طعيمة

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2016 - حتى الآن

السيرة الذاتية

ممثل شاب اشتهر بأدواره الكوميدية الخفيفة وشخصيته اللطيفة والمرحة، وتمكن من كسب قلوب الجمهور سريعًا، إنه الفنان محمد طعيمة الذي تألق في السباق الرمضاني لعام 2022 في مسلسل "مكتوب عليا" بشخصية علاء ويواصل تألقه في أعمال أخرى، تعرف على مسيرته الفنية في السطور التالية.

حياة محمد طعيمة ونشأته

هو ممثل مصري بدأ عمله في الفن في سن مبكرة، ثم ابتعد عن الفن لسنوات، وعاد مجددًا في برنامج "البلاتوه" مع الفنان أحمد أمين.

تحدث طعيمة في أحد الحوارات التلفزيون أن والده تزوج من 4 سيدات، وهو الابن من الزوجة الثانية لوالده، ولديه 7 أشقاء، وقال في البرنامج ممازحًا أن الموت هو سبب توقف والدي عن الزواج مرة أخرى.

لم تكن حياة طعيمة سهلة، فقد عانى في طفولته بسبب تعدد الأمهات في حياة والده، فقد كان من الصعب تجميع الأسرة، وعاش الكثير من التجارب الإنسانية القاسية.

بدأ طعيمة التمثيل من خلال المسرح، ثم ترك التمثيل واتجه للعمل في السياحة، حيث سافر إلى شرم الشيخ، وكان له بازار يعيش على أرباحه، ولكن بسبب الأزمة السياحية اضطر إلى غلق البازار والعودة إلى القاهرة مجددًا.

طعيمة تزوج مرة واحدة من سيدة غير معروفة وكان عمره 25 سنة، ولكنه انفصل بعد عام واحد فقط من الزواج، وهو ما سبب له أزمة نفسية بسبب الانفصال.

وتحدث أنه يجب أن يكون الزاوج قائمًا على الحب، كما أنه يرفض زواج الصالونات على الرغم من أن زيجته الأولى كانت زواج صالونات.

في شهر مايو عام 2022 تعرض طعيمة لوعكة صحية وكتب على حسابه الشخصية على فيسبوك "تعبان شوية دعواتكم الحلوة"، ثم طمأن محبيه بأنه أصبح في حال أفضل بعد أن تعرض للإرهاق.

مشواره الفني

بدأ الفنان محمد طعيمة مشواره الفني من خلال المسرح منذ فترة كبيرة، ولكنه ركز على التمثيل منذ 7 سنوات، وكان أول عمل له في التلفزيون ويظهر للنور هو برنامج "البلاتوه" مع الفنان أحمد أمين عام 2016.

في البرنامج ظهر طعيمة في العديد من الحلقات وقدم مع أحمد أمين وطاقم التمثيل في البرنامج عدة اسكتشات كوميدية حقق من خلاها شهرة، وتمكن من لفت أنظار المخرجين والمنتجين بفضل خفة دمه.

شارك طعيمة في الموسمين الأول والثاني من البرنامج عام 2016، ثم شارك في مسلسل الرسوم المتحركة "سمارت جحا" عام 2017، وفي العام نفسه شارك في مسلسل "خلصانة بشياكة" من بطولة أحمد مكي، وهشام ماجد، وشيكو، ودينا الشربيني، وبيومي فؤاد، ومحمد أسامة، وغيرهم.

يتحدث المسلسل عن الصراع بين الرجال والنساء ليتحول إلى حرب عالمية ثالثة فيموت كل البشر ما عدا الرجال والنساء في مصر، وتستمر الحرب بينهم، ولكن ظهور الحاج والحاجة يجعل الحرب تتوقع، ويعقد الطرفين هدنة.

في العام نفسه شارك طعيمة في الموسم الثالث من برنامج "البلاتوه" وفي العام التالي شارك في مسلسل ""منوع الاقتراب أو التصوير" من بطولة زينة، ونسرين أمين، وفتحي عبد الوهاب، ومحمد شاهين، ومي القاضي، وحازم سمير وغيرهم.

يتحدث المسلسل عن فنانة صاعدة تصل إلى النجومية ثم تتحول إلى واحدة من مشاهير المجتمع، ولكنها تضطر إلى دفع ثمن تلك الشهرة وخاصة بعد حدوث جريمة قتل تتورط فيها.

في العام نفسه شارك طعيمة مع الفنان أحمد أمين وأكرم حسني، وريم مصطفى، وأحمد حلاوة، وعارفة عبد الرسول وغيرهم في مسلسل "الوصية" وهو من المسلسلات الكوميدية التي حققت شهرة كبيرة في السباق الرمضاني لعام 2018.

يتحدث المسلسل في إطار كوميدي عن شاب مستهتر اسمه إبراهيم النويري الذي يترك له والده وصية واجبة النفاذ بعد وفاته، ويطلب من صديقه سمسم أن يساعد في تنفيذ هذه الوصية لكي يتمكن من الحصول على الميراث.

في عام 2019 عاد طعيمة إلى المسرح من خلال مسرحية "أمين وشركاه" التي شارك فيها أحمد أمين، ورحمة أحمد فرج، وياسمين رحمي، ونورا مهدي، وشريف عبد الفتاح، ورامي نادر، وهي سلسلة من العروض المسرحية الكوميدية التي قام ببطولتها الفنان أحمد أمين.

في العام نفسه شارك محمد طعيمة في فيلم "الطيب والشرس واللعوب" كمدير للإنتاج، والعمل من بطولة محمد سلام، وأحمد فتحين ومي كساب، وبيومي فؤاد، وشادي ألفونس، وهدى الإتربي وغيرهم.

في عام 2020 شارك في مسلسل "طاقة حب" من بطولة يسرا اللوزي، ورشا مهدي، وأحمد حاتم، وأحمد صفوت، وأنوشكا، وجيهان خليل، ويتحدث المسلسل عن أمير وهو شاب مكافح يقرر الزواج من لمى الفتاة الغنية على الرغم من رفض والدها، ويحاول إثبات كفاءته بتأسيس شركته الخاصة.

في عام 2021 شارك في مسلسل "فارس بلا جواز" من بطولة مصطفى قمر، وطارق عبد العزيز، وطارق الإبياري، وسليمان عيد، ومصطفى حمزة، ومحمد يوسف، وهو مسلسل كوميدي مكون من حلقات منفصلة يتحدث عن فارس الذي يحاول البحث عن زوجة.

جسد طعيمة في هذا المسلسل شخصية الدكتور أمجد، وهو صديق فارس ويعمل في أحد الفنادق التي يعيش فيها فارس، ويساعده على البحث عن الزوجة المناسبة له.

في عام 2022 تألق محمد طعيمة في مسلسل "مكتوب عليا" من بطولة أكرم حسني وهو التعاون الثاني له مع أكرم، وشارك في العمل أيتن عامر، وعمرو عبد الجليل، وهنادي مهنان وحنان سليمان، وأحمد فهمي.

يتحدث المسلسل عن جلال وهو شخص يستيقظ ليفاجئ بأن كل ما سيحدث له خلال النهار مكتوبًا على جسده، وهو ما يعرضه للكثير من المواقف الكوميدية طوال المسلسل.

حقق طعيمة نجاحًا كبيرًا في هذا المسلسل الذي يعد انطلاقته الحقيقية في الفن، وقدم شخصية علاء خطيب "هلا رشدي" وهو مدرس يعمل في نفس مدرسة أكرم حسني في المسلسل، وتلقى إشادات عديدة من الجمهور، وخصوصًا بعد ظهوره بشخصية "ارتقاء" في المسلسل، حيث قدم شخصية سيدة تحمل هذا الاسم، وكانت من أكثر الحلقات إضحاكًا في العمل.

شارك بعد ذلك في فيلم "تسليم أهالي" من بطولة هشام ماجد، بيومي فؤاد، وإيمي سمير غانم، وقدم شخصية مواطن في السجل المدني.

الوسط الفني يعتمد على الشللية وهذا الأمر سبب لي الضيق والاكتئاب

أهم الأعمال

  • الوصية

  • مكتوب عليا

  • البلاتوه

  • خلصانة بشياكة

معلومات أخرى

  • كان سيرفض دور علاء في مسلسل "مكتوب عليا" لأنه لم يحب الشخصية

جميع أخبار