وفر أكثر من 60 ساعة سنوياً من عمرك مع تلك النصائح اليومية السبعة

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير 2016
وفر أكثر من 60 ساعة سنوياً من عمرك مع تلك النصائح اليومية السبعة

كثير منا إن لم يكن أغلبنا يجلس وحيداً ليلاً ليراجع يومه ويحسب الدقائق والساعات التي قد أهدرها خلال اليوم رغماً عنه أو بإرادته، بعض هؤلاء يحاول دوماً أن يجد الحل الأمثل لتفادي إضاعة ذلك الوقت المهدور دون جدوى، والبعض الآخر لا يعرف من الأساس أن الوقت من ضمن الأمور التي يمكن توفيرها مثل النقود، و لأولائك وهؤلاء نقدم الوصفة السحرية لتوفير الوقت المهدور يومياً في أمور يمكن مع تنظيمها أن نوفر ما يزيد عن 60 ساعة سنوياً، لنستثمر تلك الساعات الموفرة في ما يعود علينا بالنفع الحقيقي.

مفتاح السر:
تنظيم الأمور اليومية البسيطة التي تتسبب في إضاعة الوقت والمجهود، ومن ثَم تركيز الوقت والمجهود في أمور أكثر إفادة.
النصيحة الأولى:
حدد جدول أسبوعي لوجبتك اليومية الرئيسية (وجبة العشاء):

من ضمن أكثر الأمور إضاعة للوقت والمجهود وإثارة للتوتر خاصة بعد يوم عمل طويل؛ هو التفكير فيما يمكن إعداده من طعام للوجبة الرئيسية، والذي قد ينتهي بإختيار خيار شراء طعام جاهز مما يؤدي أيضاً لإستنزاف النقود والضرر بالصحة، وما عليك لتفادي كل هذا سوى أن تحدد أسبوعياً قائمة بما تود تناوله خلال أيام الأسبوع.

النصيحة الثانية:
تناول ذات الإفطار الصحي يومياً.
النصيحة الثالثة:
حدد قائمة بالملابس التي تنوي ارتدائها على مدار أيام الأسبوع:

الوقت بالصباح يمر بسرعة شديدة، لا لإن الدقائق الصباحية تساوي 45 ثانية مثلاً بل لإننا نضيع الكثير من الوقت في أمور يمكن ألا تستغرق دقائق معدودة، وعلى رأس تلك الأمور هو الوقوف أمام خزينة الملابس في حيرة لإختيار ما نود إرتدائه، قم بتوفير الوقت بتحديد قائمة أسبوعية بما تود إرتدائه كل يوم وأجعل تلك القائمة مبنية على ما تفضله أولاً وعلى توقعات الطقس ثانية.

النصيحة الرابعة:
لا تتعامل مع الإنترنت كوسيلة تضييع للوقت:

قم فوراً بإيقاف إشعارات فيسبوك و إشعارات البريد الإلكتروني الشخصي، فمن أكثر مسببات ضياع الوقت وخفض مستوى الإنتاجية هو المتابعة الدائمة للفيسبوك وانتظار أي إشعار جديد منه أو من البريد الإلكتروني الشخصي.

النصيحة الخامسة:
واظب على تحديد جدول لأنشطتك اليومية:

ربما لا توفر تلك النصيحة الوقت بصورة مباشرة إلا أنها تساعد على الأقل على تنظيمه وتحديد ما نستغرقه من وقت خلال اليوم، قم بتحديد الوقت المستغرق تقريبياً للوصول إلى عملك والرجوع منه، عدد ساعات عملك، ما تستغرقه من وقت في الأنشطة الأخرى مثل القراءة وتصفح الجرائد أو مواقع التواصل الإجتماعي أو حتى اللعب على جهاز بلاي ستيشن.

النصيحة السادسة:
لا تغير أماكن إحتفاظك بما تحتاجه يومياً:

هاتفك النقال، مفاتيح منزلك وسيارتك، أجهزة التحكم عن بعد وغيرها من الأشياء التي نحتاجها على مدار اليوم، وقد نضيع الوقت في البحث عنها إن نسينا مكان الإحتفاظ بها، والحل ببساطة هو ألا نغير أماكن احتفاظنا بتلك الأشياء.

النصيحة السابعة:
راجع جدولك يومياً:

عندما ينتهي يومك لابد و أن تعلم ما عليك أن تفعله في اليوم التالي، فإن النظر إلى جدول يومك القادم مساء اليوم الحالي قد يستغرق دقيقة أو دقيقتين ولكنه يساعد على توفير ساعة أو ساعتين.

تلك هي النصائه السبعة التي نقدمها لك للحفاظ على وقتك وتوفيره، فلا تنتظر كثيراً ووفر تلك الدقائق واستثمرها فوراً في إطلاق ابداعاتك.