أمازون تجمد التوظيف للشركات في أعمال البيع بالتجزئة الخاصة بها

أعلنت شركات التكنولوجيا تسريح العمال وتجميد التوظيف وجهود خفض التكاليف وسط مخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
أمازون تجمد التوظيف للشركات في أعمال البيع بالتجزئة الخاصة بها

أوقفت شركة أمازون التوظيف مؤقتاً لأدوار الشركات في أعمال البيع بالتجزئة، حيث أصدرت تعليمات إلى مسؤولي التوظيف بإغلاق جميع الوظائف الشاغرة لهذه الأدوار في الأيام المقبلة، وأوصت بإلغاء بعض أنشطة التوظيف، مثل المكالمات الهاتفية لفحص المرشحين الجدد.

ماذا يحدث في أمازون؟

وفقاً لتقرير نشرته صحيفة ذا نيويورك تايمز، قال براد غلاسر، المتحدث باسم أمازون، إن عملاق البيع بالتجزئة لا يزال لديه عدد كبير من الأدوار المفتوحة عبر الشركة.

أوضح غلاسر في بيان: «لدينا العديد من الشركات المختلفة في مراحل مختلفة من التطور، ونتوقع أن نستمر في تعديل استراتيجيات التوظيف الخاصة بنا في كل من هذه الشركات في مراحل مختلفة».

شركات التكنولوجيا تعيد تقييم خطط التوظيف

أمازون هي أحدث شركة تعيد تقييم خطط التوظيف وسط مخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي. العديد من الشركات بما في ذلك غوغل، آبل، ميتا، الذين أعلنوا أنهم سوف يبطئون التوظيف أو يوقفونه مؤقتاً تماماً. تبحث الشركات أيضاً عن طرق لخفض التكاليف لمواجهة الرياح المعاكسة المحتملة.

عمل آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، بسرعة على كبح جماح التكاليف حيث تكافح الشركة مع تباطؤ النمو في أعمالها الأساسية للبيع بالتجزئة، والتي لا تزال تمثل نصيب الأسد من إيرادات أمازون.

العودة للمستوى الصحي للربحية

تمتعت تجارة التجزئة بنمو سريع خلال جائحة كورونا، حيث تجنب المستهلكون الرحلات إلى المتاجر الفعلية وتوافدوا على تجار التجزئة عبر الإنترنت. بحلول أوائل عام 2022، بدأ الإنفاق على التجارة الإلكترونية في التباطؤ، وأبلغت أمازون في الربع الأول عن أبطأ معدل نمو في الإيرادات منذ انهيار الإنترنت في عام 2001.

طمأن جاسي المستثمرين بأنه يركز على العودة إلى «المستوى الصحي للربحية» بعد تباطؤ مبيعات التجزئة وارتفاع التكاليف التي أثرت على أرباح أمازون. في الأشهر الأخيرة، أغلقت أمازون أو ألغت إطلاق منشآت جديدة، كما أنها تؤخر افتتاح بعض المباني الجديدة بعد أن أدى توسعها الناجم عن الوباء إلى زيادة مساحة المستودعات فيها.

أفادت بلومبيرغ أنها أغلقت أيضاً جميع مراكز الاتصال التابعة لها في الولايات المتحدة تقريباً في محاولة لتوفير العقارات. وتكافح الشركة أيضاً مع عدد كبير جداً من العمال بعد أن تعرضت لوباء في التوظيف. في الربع الثاني، خفضت أمازون عدد موظفيها إلى 99 ألف شخص من 1.52 مليون موظف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة