الأطعمة المفيدة التي يوصى بتناولها في الخمسينيات من العمر

هذه هي الأطعمة التي ينصح الأطباء بتناولها في الخمسينيات من العمر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
الأطعمة المفيدة التي يوصى بتناولها في الخمسينيات من العمر

دائماً ما ينصح الأطباء بأهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، ليحظى الإنسان بصحة جيدة، موضحين أن كل مرحلة عمرية تحتاج من المرء أن يلتزم بتناول أطعمة معينة أكثر من غيرها، فما هي الأطعمة التي يوصون بتناولها في فترة الخمسينيات من العمر؟

هذه هي الأطعمة التي ينصح الأطباء بتناولها في الخمسينيات من العمر

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فإن هناك بعض أنواع الخضروات، مثل الطماطم والبروكلي والسبانخ والفلفل الأحمر والجزر واللفت، يجب تناولها يومياً، نظراً لأنها مفيدة جداً لمحاربة التجاعيد.

وأوضحت أن هذه الأكلات غنية بمضادات الأكسدة الحمراء والصفراء والبرتقالية، والتي يطلق عليها: اللايكوبين واللوتين وبيتا كاروتين، على التوالي.

وقد أثبتت عدة دراسات طبية أن الاستهلاك المنتظم لهذه الأطعمة، من الممكن أن يساعد في حماية البشرة من الشيخوخة.

ونصح خبراء الصحة والتغذية أيضاً بتناول التوت 3 مرات في الأسبوع، من أجل حماية الدماغ، نظراً لأن التوت غني بالعناصر الغذائية الفائقة الفلافونويد، التي تؤكد عدة أبحاث طبية أنها تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالخرف.

ومن أجل تحقيق الاستفادة القصوى من التوت، من الممكن خلط 100 غراماً من ثمار التوت المجمدة مع الحليب أو الحليب النباتي المدعم.

كما يوصي الأطباء أيضاً بتناول الأسماك الزيتية، مثل السردين والسلمون، مرة واحدة في الأسبوع، حيث أنها غنية بدهون أوميغا 3 الأساسية، والتي تلعب دوراً مهماً في المساعدة في التحكم في ضغط الدم، إلى جانب أنها مفيدة لصحة القلب بشكل عام.

أما في حال إذا كان المرء لا يحب تناول السمك، فهناك عدة مصادر أخرى نباتية لهذه الدهون الصحية المفيدة، مثل: الجوز وبذور الشيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة