واتسآب يختبر ميزة لقفل المحادثات الشخصية ومنع الآخرين من الاطلاع عليها

ميزة جديدة من واتسآب ستوفر للمستخدمين المزيد من الخصوصية لدردشاتهم الخاصة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أبريل 2023
واتسآب يختبر ميزة لقفل المحادثات الشخصية ومنع الآخرين من الاطلاع عليها

كشفت تسريبات تقنية أن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب، يعمل في الوقت الحالي على اختبار ميزة جديدة، والتي ستوفر للمستخدمين المزيد من الخصوصية للدردشات الخاصة بهم.

ميزة جديدة من واتسآب ستوفر للمستخدمين المزيد من الخصوصية لدردشاتهم الخاصة

وقالت التسريبات إن الميزة الجديدة من واتسآب ستمنع أي شخص من الاطلاع على الرسائل الخاصة بالمستخدم، موضحة أن تطبيق التراسل الفوري سيقوم بقفل المحادثات الشخصية، بحيث لا يمكن الوصول إليها من خلال بعض البيانات، مثل رمز مرور أو بصمة الإصبع.

وأشارت إلى أن هذه الخاصية الجديدة، المتوفرة حالياً في الإصدار التجريبي من واتسآب على نظام الأندرويد، ستتيح للمستخدم إضافة دردشة معينة إلى قائمة خاصة من الدردشات المقفلة.

ولفتت التسريبات إلى أنه من أجل الوصول إلى الرسائل الموجودة بداخل الدردشات المقفلة، سيطلب من المستخدم إما إدخال رمز المرور، أو استخدام البصمة البيومترية الخاصة به، وهو ما يوفر طبقة إضافية من الأمان.

ونوهت إلى أن الوسائط المتعددة، مثل الصور ومقاطع الفيديو، المرسلة داخل الدردشة المقفلة، لن يتم حفظها تلقائياً في معرض الهاتف، وهو ما يساعد أيضاً على الحفاظ على خصوصيتها.

وأضافت التسريبات أن هذه الميزة الجديدة متوفرة حالياً في إصدار واتسآب 2.23.8.2، والذي يخضع في الوقت لاختبار تجريبي على أجهزة وهواتف الأندرويد، مشيرة إلى أن أغلب أجهزة وهواتف آبل تدعم أيضاً المصادقة البيومترية من خلال بصمة الإصبع ومعرف الوجه، لذا فمن المحتمل أن تتوفر أيضاً في إصدار واتسآب الذي يعمل مع نظامي تشغيل آي أو إس وآيباد أو إس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة