واتسآب يعلن عن تقنية متطورة لنقل الملفات بين المستخدمين

تحديثات جديدة في واتسآب: حل مشكلات التشغيل وتقنية مبتكرة لنقل الملفات

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يناير 2024 آخر تحديث: الإثنين، 22 يناير 2024
واتسآب يعلن عن تقنية متطورة لنقل الملفات بين المستخدمين

كشف القائمون على تطبيق التراسل الفوري المشفر واتسآب، عن تحديثات جديدة في الإصدار التجريبي، الذي يأتي لتحسين تجربة المستخدمين، وتقديم ميزات جديدة.

تحديثات جديدة في واتسآب: حل مشكلات التشغيل وتقنية مبتكرة لنقل الملفات

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الإصدار التجريبي الأخير لواتسآب، يعالج مشكلة واجهها عدد من المستخدمين على نظام التشغيل أندرويد، حيث كانوا يواجهون صعوبات في تشغيل الكاميرا.

وأوضحت أن هذه التحديثات تأتي أيضاً مع تقنية جديدة، والتي تمكن المستخدمين من نقل الملفات بطريقة أكثر سهولة، بهدف تحسين تجربة مشاركة الملفات بين مستخدمي واتسآب، خاصة على أنظمة أندرويد.

وأشارت التقارير إلى أنه من أجل تفعيل هذه الميزة الجديدة، يجب على المستخدمين فتح قسم جديد خاص بالملفات، لتبادلها مع الأشخاص القريبين منهم على واتسآب.

ولفتت إلى أنه كخطوة إضافية، سيطلب من مستخدمي واتسآب هز أجهزتهم، لإنشاء طلب مشاركة، وهو ما يجعل عملية التبادل أكثر تفاعلاً وسهولة.

وأردفت التقارير إن هذه الميزة تحظى بمستوى عال من الأمان، حيث يمكن تفعيلها واستخدامها فقط بين المستخدمين الذين يتبادلون المكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية، وهو ما يؤكد على تشفير كامل للبيانات المنقولة.

وكان واتسآب قد قام قبل فترة، بتوسيع استخدام ميزة العرض مرة واحدة، التي تعتبر تقنية فعالة لتحقيق السرية في تبادل الوسائط، حيث تقوم هذه الخاصية بمشاركة المحتوى بشكل مؤقت، ثم يتم تدمير الرسالة تلقائياً بعد مشاهدتها،

وبالتالي، يصعب حفظ هذه الوسائط على الهاتف، والوصول إليها في وقت لاحق، مما يساهم في زيادة مستوى الخصوصية، والتحكم في المعلومات التي يتم تبادلها.

وقالت التقارير إن هذه الميزة متاحة أيضاً للرسائل الصوتية، حيث يمكن للمستخدمين إرسال رسائل صوتية محددة المدة، ومعرفة أنها ستختفي بمجرد الاستماع إليها.

وبمجرد فتح الرسالة الصوتية، يظهر عليها علامة مفتوح، إذا كان المتلقي قد قام بتشغيل إيصالات القراءة، وهو ما يعزز التفاعل بين المرسل والمتلقي.

وبينت التقارير أن هذه الخطوات تأتي في سياق الجهود المتواصلة لتطبيق واتسآب، لتعزيز مستوى الخصوصية، وتقديم تجارب استخدام آمنة ومرنة لملايين المستخدمين حول العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة