والت ديزني تبدأ بتسريح 7000 موظف

شهدت صناعة الترفيه تقلصاً بعد ارتفاع هائل في صناعة البث الرقمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مارس 2023
والت ديزني تبدأ بتسريح 7000 موظف

بدأت شركة والت ديزني بتسريح 7000 موظف تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام، في إطار سعيها للسيطرة على التكاليف وخلق أعمال أكثر «انسيابية».

والت ديزني تبدأ في تسريح الموظفين

ووفقاً لوكالة رويترز، جاء هذا القرار وفقاً لخطاب أرسل إلى الموظفين من قبل بوب إيغر، الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني.

وستتأثر العديد من الأقسام الرئيسية للشركة الاستوديوهات، ووسائل الإعلام، والمتنزهات وأماكن الترفيّه، والمنتجات الاستهلاكية، بينما لم تتأثر ESPN بجولة التخفيضات هذا الأسبوع، ولكن من المتوقع أن يتم تضمينها في جولات لاحقة.

شهدت صناعة الترفيه تقلصاً منذ بداية قمة التدفق للفيديو، عندما خسرت شركات الإعلام الراسخة المليارات عندما أطلقت الشركة المنافسة نتفليكس.

لكن بدأوا في كبح جماح الإنفاق عندما سجلت نتفليكس أول خسارة لها من المشتركين في عقد في أوائل عام 2022، وبدأت وول ستريت في إعطاء الأولوية للربحية على نمو المشتركين.

بدء الجولة الأخيرة من تسريح موظفي ديزني قبل بداية الصيف

قال إيغر، في المذكرة، إن ديزني ستبدأ في إخطار المجموعة الأولى من الموظفين الذين تأثروا بتخفيضات القوى العاملة خلال الأيام الأربعة المقبلة.

وستحدث جولة ثانية أكبر من تخفيضات الوظائف في أبريل، مع تخفيض عدد الموظفين يصل إلى آلاف، وقالت الرسالة إن الجولة الأخيرة ستبدأ قبل بداية الصيف.

وكتب إيغر: «الحقيقة الصعبة المتمثلة في مغادرة العديد من الزملاء والأصدقاء ديزني ليست شيئاً نستخف به»، مشيراً إلى أن الكثيرين «يجلبون شغفاً دائماً بشخصية ديزني» لعملهم.

كانت تفاصيل تسريح العمال سرية للغاية من قبل الشركة، على الرغم من أن المطلعين توقعوا حدوث تخفيضات قبل الاجتماع السنوي للمساهمين في ديزني في 3 أبريل.

توقع الكثيرون أن تسقط التخفيضات بشكل كبير على قسم ديزني للإعلام والترفيه، والذي تم إلغاؤه في إعادة هيكلة الشركة. كانت الوحدة بدون قائد منذ خروج كريم دانيال في نوفمبر، بعد فترة وجيزة من عودة إيغر كرئيس تنفيذي للشركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة