ابن خالد سامي يكشف تطورات حالته الصحية بعد خروجه من العناية المركزة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 فبراير 2022
ابن خالد سامي يكشف تطورات حالته الصحية بعد خروجه من العناية المركزة

كشف تركي، ابن الفنان السعودي خالد سامي، عن آخر تطورات الحالة الصحية لوالده، والذي تعرض لأزمة صحية جديدة خلال الأيام الماضية، ودخل على إثرها إلى العناية المركزة.

ابن خالد سامي يكشف استقرار حالة والده وخروجه من العناية المركزة

حيث ذكر ابن خالد سامي أن والده خرج أخيراً من العناية المركزة، بعد استقرار حالته، إلا أنه لا يزال على الغسيل الكلوي.

وعبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كتب ابن خالد سامي: "أبديت اليوم، الحمد لله خرج والدي من العناية المركزة الآن.. يا رب لك الحمد.. الحالة مستقرة حالياً، لا يزال على الغسيل الكلوي، ولا تزال الحالة بغيبوبة."

وتوجه بالشكر إلى محبي الفنان السعودي على سؤالهم الدائم لوالده، وطلب منهم الدعاء له، حيث قال: "شكراً لكم جميعاً على سؤالكم، ودعواتكم أبوي يقوم لنا ونرجع نسمع صوته."

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد ساءت الحالة الصحية للفنان خالد سامي قبل عدة أيام، ودخل إلى غرفة العناية المركزة، وتم وضعه على جهاز الغسيل الكلوي.

وقد كتب وقتها ابنه، تركي، عبر حسابه على تويتر: "مرحباً، الآن متواجد عند الوالد، وطمئني الطاقم الطبي عن حالته، وهي تعتبر مستقرة الحمد لله." وأردف ابن خالد سامي: "خروجه من العناية مسألة وقت إن شاء الله.. الحالة الحمد لله رجعت لوضعها قبل الانتكاسة، لا زال بغيبوبة وعلى الغسيل الكلوي، والله يزين الأمور ويعديها على خير، ونرجع نسمع صوته يا رب."

وقبل ذلك بأيام قليلة، تدهورت من جديد الحالة الصحية للفنان السعودي خالد سامي، حيث كشف ابنه تركي أن والده قد دخل مجدداً إلى العناية المركزة، وأن وضعه سيء جداً، بعد أن توقف قلبه.

وكنب تركي وقتها تركي في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. أبوي بالعناية المركزة، والوضع سيئ وتوقف القلب قبل شوي." وأضاف ابن خالد سامي في تغريدته: "وفي احتمال يرجع يوقف على كلام الطاقم.. رجولي ما تشيلني.. يارب عديها على خير، أبوي أعز ما أملك."

وانهالت تعليقات جمهور ومحبي الفنان السعودي خالد سامي، حيث قاموا بالدعاء له بالشفاء العاجل، وبأن يخرج من هذه المحنة الصعبة معافي وفي صحة جيدة، كما أعربوا عن أمنياتهم لأسرته بالصبر على هذه الظروف القاسية التي يمرون بها.

وكان خالد سامي قد تعرض لأزمة صحية منذ عدة أشهر، ودخل على إثرها المستشفى في غيبوبة تامة، وقد تحدث ابنه، تركي، عن حالته الصحية، حيث قال إن والده يعاني من التهاب صعب علاجه، وقد تسبب له في ضعف مناعة جسمه.

وخلال شهر يوليو الماضي، تدهور الوضع الصحي للفنان السعودي، وتوقف قلبه لمدة 4 دقائق كاملة، قبل أن يعود بعد محاولات إنعاشه، ثم استقرت حالته على ما هو عليه الآن.. ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي يتوقف فيها قلب خالد سامي عن النبض، حيث ذكر ابنه تركي أن هذا الأمر حدث قبلها بشهر تقريباً، حيث توقف نبضه لمدة 5 دقائق، قبل أن يعود من خلال الإنعاش أيضاً.

ولم تتحسن حالة الفنان السعودي خالد سامي في الأشهر التالية، حيث ظل ابنه، تركي، يكشف بشكل دوري عن آخر التطورات بشأن الحالة الصحية لوالده، الذي يتواجد في أحد المستشفيات منذ عدة أشهر للعلاج.

وفي شهر أكتوبر الماضي، قال تركي إن وضع والده الصحي غير مستقر، بعدما تعرض إلى انتكاسة صحية جديدة. وقال ابن خالد سامي في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع تويتر: "أبوي رجع للعناية المركزة والحالة مو مستقرة.. دعواتكم لطفاً.. ربي ألطف فيه ويقومه لنا بالسلامة يارب." وأضاف في تغريدة أخرى: "أنا بطريقي للعناية.. يارب هونها علينا.. فترة ثقيلة ومخيفة.. يا رب صبرنا".

جدير بالذكر أن الفنان السعودي خالد سامي من مواليد ديسمبر 1961 في مدينة بريدة في منطقة القصيم شمال نجد، وبدأ حياته الفنية أواخر سبعينات القرن الماضي، حيث كانت انطلاقته من خلال جمعية الثقافة والفنون، والتي شارك من خلالها للمرة الأولى كممثل مسرحي.

ويعد خالد سامي من أكثر الفنانين المحبوبين في المملكة العربية السعودية، فعلى مدار مسيرته الفنية الطويلة، قدم العديد من الشخصيات الناجحة التي تعلق بها الجمهور، مثل أبو العصافير وأبو رويشد، كما أن له العديد من التجارب الناجحة في مجال الإنتاج الفني.

وحصل الفنان خالد سامي على شهادة الماجستير في الإخراج من إحدى الجامعات الأمريكية، كما أن له العديد من التجارب المسرحية البارزة في فترة الثمانينات، مثل مسرحيتي تحت الكراسي وعويس التاسع عشر.

كما عمل الفنان السعودي لفترة من حياته الفنية في الدراما المصرية، حيث تضمنت الأعمال المصرية التي شارك في بطولته مثل النوة، الذي عُرض في أوائل تسعينات القرن الماضي.

وقد غاب الفنان السعودي خالد سامي عن الحركة الإنتاجية السعودية منذ عدة سنوات، حيث اكتفى خلال السنوات الأخيرة بالظهور بأدوار صغيرة في عدد من الأعمال الرمضانية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة