• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ريم السعيدي

    • اسم الشهرة

      ريم السعيدي

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      21 يوليو 1986 (العمر 37 سنة)
      تونسي

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      تونس

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوج

      وسام بريدي (2017 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      بيلا مارياآيا صوفيا

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

السيرة الذاتية

ريم السعيدي تم تصنيفها ثامن أجمل نساء العالم وواحدة من أشهر عارضات الأزياء في الوطن العربي، حققت شهرة كبيرة بفضل عملها في عرض الأزياء ونالت شهرة أوسع بعد زواجها من الإعلامي اللبناني وسام بريدي، في السطور التالية تعرف على مسيرتها المهنية وحياتها.

من هي ريم السعيدي؟

هي عارضة أزياء تونسية ولدت لعائلة مسلمة في 21 يونيو عام 1986 وبدأت عملها في عرض الأزياء منذ بداية الألفينات. درست ريم علوم الاقتصاد والرياضيات ولكن حلم أن تصبح عارضة أزياء ظل يراودها حتى تمكنت من تحقيق هدفها، ويبلغ طول ريم السعيدي 182 سم.

شاركت ريم في العديد من المسابقات عروض الأزياء في تونس وأوروبا، وفي عام 2006 شاركت في برنامج تلفزيون الواقع ميشن فاشن على قناة LBC اللبنانية وحصلت على اللقب، وبعدها قدمت عروضًا لمصممين عالميين منهم إيلي صعب ووقعت مع علامات تجارية عالمية في باريس وميان ونيويورك وميامي وغيرها.

قصة حب وسام بريدي وريم السعيدي

على الرغم من اختلاف الأديان، فريم مسلمة ووسام مسيحي، إلا أن ذلك لم يمنع ريم ووسام أن يقعا في الحب، وقد تم الكشف عن قصة حب وسام بريدي وريم السعيدي في إحدى المجلات الفنية.

وقالت ريم إنها تعرفت على وسام في برنامج "رقص النجوم" ووقعا في حب بعضهما البعض في نفس الوقت، رغم اختلاف الشخصيات، وقالت إن وسام حساس وعميق جدًا، ولكنها اكتشف أنهما يفهمان بعضهما البعض، كما رأته محبًا لعائلته فأعجبت به أكثر.

وعن اختلاف الديانة قالت ريم إن الدين لا يشكل عائقًا بالنسبة لها، فالحب هو كل شيء. ومن جهته أوضح الإعلامي اللبناني وسام ريدي أنه أخذ قرار الزواج من ريم خلال شهرين فقط بسبب التشابه بينهما، وأوضح أن أكثر ما جذبه في ريم هو حبها لأهلها وحرصها على لم العائلة، وهو أمر يحبه كثيرًا.

زواج وسام بريدي وريم السعيدي

تزوجت ريم سعيدي في شهر يوليو عام 2017 من وسام بريدي مدنيًا في ميلانو بعد تعارفهما في الموسم الرابع من النسخة العربية من البرنامج التلفزيوني "رقص النجوم" عام 2016.

وخلال حفل الزفاف تصدر اسم والدة ريم السعيدي التريند، وذلك بسبب ظهورها في حفل الزفاف وهي مرتدية الحجاب، حيث ظن الجمهور أن ريم مسيحية بسبب زواجها من وسام، ولكنها في الحقيقة مسلمة وتزوجت مدنيًا.

في عام 2018 أنجبت ريم ابنتها الأولى بيلا ماريا، وفي عام 2020 أنجبت ابنتها الثانية آيا صوفيا، وقد توقفت ريم عن العمل في عرض الأزياء بعد زواجها من وسام، وتفرغت للاهتمام بعائلتها، ولكنها تظهر مع زوجها في مناسبات مختلفة.

مسيرتها المهنية

رغبت ريم سعيدي أن تصبح عارضة أزياء منذ طفولتها، ومن أجل تحقيق هذا الهدف شاركت في مسابقة International Elite Model Look ومثلت بلدها تونس في هذه المسابقة وتدربت على المشي.

كانت انطلاقتها الحقيقية عام 2006 عندما شاركت في برنامج "ميشن فاشن" على شاشة LBC في لبنان، وهو برنامج تلفزيوني عرض لمدة سنتين متعلق بصناعة الأزياء والموضة، وقد شارك في هذه المسابقات عارضات أزياء من عدة دول عربية.

ريم السعيدي وبرنامج "ميشن فاشن"

شاركت عارضة الأزياء ريم السعيدي في برنامج "ميشن فاشن" عام 2006 وتمكنت من حصد لقب أحسن عارضة أزياء بعد منافسة شديدة بين العارضات وصلت إلى حد الغيرة والصدمة، كما واجهت شائعات عديدة خلال البرنامج منها علاقتها برامي عياش.

قررت ريم التوقف عن دراستها وتأجيلها لمدة عام من أجل المشاركة في هذا البرنامج، ولكنها أوضحت أنها ستكمل تعليمها في فرنسا إذا تمكنت من ذلك، حيث كانت ترى أن مهنة عارضة الأزياء لها مدة صلاحية وتريد أن تعمل لأكثر وقت ممكن دون أن يعطلها شيء عن عملها.

خلال البرنامج واجهت ريم مشكلات عديدة منها غيرة زميلتها فاتن منها وانقلابها ضدها بعد أن كانت صديقتها المقربة، وبسبب هذه الأزمة بكت ريم بحرقة بعد فوزها باللقب. كان هناك أيضًا مشكلات عدة بين اللبنانية كارين بسبب موضوع التنظيف. وقد قالت إنها كانت تشعر بالمنافسة مع التونسية فاطمة بوشيبة والجزائرية مريام والمصرية لبنى.

خلال البرنامج أيضًا ظهرت شائعات علاقتها بالفنان رامي عياش بعد أن كان ضيفًا في البرنامج، فقد كانت ريم من أشد معجبيه وقد أوضحت له ذلك لذا فقد اهتم بها اهتمامًا خاصًا وهو ما أجج شائعات العلاقة بينهما، ولكنها نفت هذا الأمر.

بعد فوزها باللقب تلقت ريم عروضًا عديد من أكثر من شركة عالمية منها المصممة العالمية باولا أرياز لكي تنضم إلى الوكالة التي تديرها في فرنسا، أيضًا استدعاها المصمم اللبناني إيلي صعب لعرض أزيائه في بيروت لتبدأ مسيرتها المهنية الناجحة في عرض الأزياء.

مسيرتها الناجحة في عرض الأزياء

عاشت ريم السعيدي لفترة في لبنان ثم انتقلت إلى أوروبا عام 2008 وهناك فتحت أمامها أبواب العالمية وعرضت أزياء للعديد من الماركات العالمية في لندن وباريس ونيويورك وميلان وألمانيا وغيرها.

وقد صرحت ريم أن أول عرض أزياء مهم لها كان مع روبرتو كافالي، كما شاركت في عروض جورجيو أرماني، وكانت تطمح أن تكون ضمن عارضات فيكتوريا سيكريت ولكنها لم تتمكن من تحقيق ذلك.

بعد 9 سنوات من العمل في أوروبا قررت ريم العودة إلى الوطن العربي من جديد وتحديدًا إلى لبنان حيث شاركت في برنامج "رقص النجوم" الذي كان يقدمه زوجها الإعلامي وسام بريدة ومنها حققت شهرة أكبر من جديد في الوطن العربي.

من عارضة أزياء إلى عضو لجنة تحكيم

في عام 2019 تم اختيار ريم سعيدي ضمن لجنة تحكيم برنامج فاشون ستار الذي عرض على قناة دبي، وكانت هذه التجربة الأولى في لجان التحكيم بعد مشاركتها في برنامج "ميشن فاشن" كمشتركة وكان البرنامج بابها الأول نحو الشهرة.

البرنامج يمنح فرصة لمصممي الأزياء الموهوبين لعرض تصماميتهم والفائز يحصل على الدعم من أجل بدأ مسيرته المهنية في تصميم الأزياء، وقد شارك في هذا البرنامج مصممة الأزياء اللبنانية ريم عكرا.

معلومات أخرى

  • تم اختيارها ثامن أجمل امرأة في العالم عام 2013

  • كانت تتعرض للتنمر بسبب طولها لذا قررت أن تصبح عارضة أزياء

جميع أخبار