بناء على طلب الجمهور.. إذاعة القرآن الكريم تعيد شحاتة العرابي للعمل

خرج شحاته العرابي للمعاش بعد 35 عاما من العمل في إذاعة القرآن الكريم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
بناء على طلب الجمهور.. إذاعة القرآن الكريم تعيد شحاتة العرابي للعمل

بعد حالة الحب الشديدة التي غمرت مواقع التواصل الاجتماعي حبا للإذاعي المصري شحاتة العرابي، بعد الإعلان عن إحالته للمعاش من إذاعة القرآن الكريم، أعلنت الإذاعة عودته للعمل الإذاعي مرة أخرى رغم صعوبة التجديد له قانونا بعد بلوغه سن المعاش.

ونشرت الصفحة الرسمية لإذاعة القرآن الكريم على صفحتها الرسمية عبر موقع الفيسبوك صورة للإذاعي القدير شحاتة العرابي وأرفقت مع الصورة منشوراً جاء فيه: "لقد استجاب رب العالمين لدعوات الملايين، إذاعة القرآن الكريم من القاهرة لن تستغني عن الإذاعي شحاتة العرابي".

مسيرة شحاته العرابي

في مداخلة هاتفية أجراها الإذاعي القدير شحاته العرابي مع الإعلامي أحمد موسى، إنه بدأ عمله في إذاعة القرآن الكريم في الأول من عام 1987، وأنه استمر يعمل بالإذاعي لمدة 35 عاما، وقال إنه من شدة حبه للعمل في إذاعة القرآن الكريم كان يصل به الأمر أحيانا لمواصلة العمل 15 ساعة.

وقال إنه كان يتمنى أن يعمل في إذاعة القرآن الكريم حتى وفاته، إلا أنه يعلم أن أمر التجديد بعد المعاش صعب، وأكد أنه ممتن لحالة الحب التي شاهدها من زملائه سواء في الإذاعة أو الجمهور عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح في خلال اتصاله مع برنامج "على مسئوليتي" أنه في آخر أيامه بالإذاعة وجد العديد من الزملاء جاءوا يوم إجازاتهم من أجل توديعه فقط، وعبر عن سعادته الكبيرة للحفاوة التي قابلوه بها، وأنه آخر شيء قدمه قبل أن يغادر الإذاعة كان حلقة من برنامج قطوف من حدائق الإيمان.

وقال إنه ظل 35 عاما يتناقل بين البرامج على إذاعة القرآن الكريم، وقدم عدد كبير من البرامج التي علقت بأذهان الجمهور منها تسابيح، قطوف من حدائق الإيمان، وبرنامج مواقف إسلامية.

كما أنه نظرا لبراعته في اللغة العربية فإن شحاته العرابي كان المراجع اللغوي والديني للعديد من المسلسلات الدينية الشهيرة ومنها، مسلسل عمر بن عبد العزيز الذي قدمه النجم الراحل نور الشريف، مسلسل الشيخ الشعراوي، مسلسل الحسن البصري، ومسلسل الإمام الغزالي.

وقال إنه بعد أن أنهى عمله جاءه اتصال من رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الإعلامي حسين زين، والذي أخبره في المكالمة أنه سيقف جانبه ولن يتخلى عنه، وعبر "العرابي" عن سعادته بذلك الاتصال واعتبر أن ذلك الاتصال بمثابة تعبير عن اهتمام الدولة بأبنائها الذين يحبونها. كما وجه "العرابي" الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بسبب دعمه الكبير للقوافل الدعوية في أنحاء الجمهورية.

جدير بالذكر أنه بمجرد الإعلان الخميس الماضي عن إحالة الإذاعي القدير شحاتة العرابي للمعاش، بدأت الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل أن يتم مد العمل له، وعبر الجمهور الغفير عن حبه الشديد لهذا الصوت الذي ارتبطت بأسماع العديد من الأجيال على مدار مسيرة فنية كبيرة عمرها وصل إلى 35 عاما، إلى أن جاء قرار الإذاعة المصرية بالمد له وهو القرار الذي قوبل بحفاوة شديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة