"بعد 8 سنوات من رحيل والده".. وفاة الفنان الشاب أحمد سامي العدل

توفي صباح اليوم المخرج الشاب أحمد سامي العدل

  • تاريخ النشر: السبت، 30 سبتمبر 2023
"بعد 8 سنوات من رحيل والده".. وفاة الفنان الشاب أحمد سامي العدل

توفي صباح اليوم المخرج الشاب أحمد سامي العدل، نجل الفنان الراحل سامي العدل، ليحلق "أحمد" بوالده بعد ثماني سنوات من وفاته.

وكتب خالد سامي العدل، شقيق المخرج الراحل على صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك، معلنا خبر وفاة شقيقه وقال: "توفي إلى رحمة الله تعالى أخويا أحمد سامي العدل نسألكم الدعاء له.

"بعد 8 سنوات من رحيل والده".. وفاة الفنان الشاب أحمد سامي العدل

وانهالت الدعوات التي تدعو للمخرج الشاب بالرحمة، وبدأ كثيرا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي البحث عن سبب وفاة أحمد سامي العدل، ووفقا للتقارير المنشورة في مواقع صحفية مصرية فإنه كان يعاني في الفترة الأخيرة من تجلطات في الرئة، وتدهورت حالته الصحية أمس الجمعة واستدعت دخوله المستشفى ليرحل عن عالمنا صباح اليوم.

من هو أحمد سامي العدل؟

هو نجل الفنان سامي العدل، ولا يوجد معلومة مؤكدة عن عمر أحمد سامي العدل، ولكنه في ريعان شبابه. دخل المجال الفني كمساعد مخرج، إلى جانب ذلك له مجموعة من التجارب التمثيلية.

كان أول عمل ظهر فيه أحمد سامي العدل على الشاشة في عام 1994، وهو السهرة التلفزيونية مقتل نجمة وكان لا يزال طفلاً صغيراً. وفي نفس العام ظهر أيضا مع المخرج الراحل يوسف شاهين في الفيلم الشهير المهاجر مع النجوم يسرا، وخالد النبوي، وحنان ترك، ومحمود حميدة، وأحمد بدير.

وبعد 16 عاما عاد أحمد سامي العدل للتمثيل وهو في مرحلة الشباب للمشاركة في مسلسل حارة اليهود مع الفنانة منة شلبي، وهو من إنتاج شركة العدل الجروب المملوكة لعائلته. وفي عام 2016 شارك في مسلسل فوق مستوى الشبهات مع الفنانة يسرا.

وفي نفس العام شارك في فيلم اليوتيوب تيتانيك: النسخة العربية الذي قدم على موقع اليوتيوب مع الفنانة بشرى ونجم اليوتيوب شادي سرور. أما أخر عمل شارك في أحمد سامي العدل فهو فيلم أعز الولد والذي ضم عدد كبير من النجوم ومنهم الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، الفنانة ميرفت أمين، الفنانة إنعام سالوسة، الفنانة شيرين، لفنانة رجاء الجداوي، الفنانة أمينة خليل، الفنانة ريهام عبد الغفور، الفنان عمرو يوسف، والفنان سامي مغاوري، والفنان محمود الليثي، والفنان محمد شاهين.

أما عن تجارب أحمد سامي العدل في الإخراج، فعمل في عام 2017 في مسلسل الحساب يجمع والذي قدمت بطولته النجمة يسرا وكان دور "أحمد" في المسلسل سكريبت إكسسوار.

وفي العام التالي 2018 كان "أحمد" سكريبت إكسسوار أيضا في مسلسل نسر الصعيد والذي قدم بطولته النجوم محمد رمضان، وفاء عامر، درة، عائشة بن أحمد، وسيد رجب.

وفي عام 2021 كان "أحمد" مساعد مخرج حركة لمسلسل ضد الكسر والذي لعبت بطولته الفنانة نيللي كريم. وفي العام الجاري 2023 كان "أحمد" سكريبت حركة لمسلسل جميلة من بطولة الفنانة ريهام حجاج، والفنانة سوسن بدر، والفنانة يسرا اللوزي.

وكان أحمد سامي العدل، في عام 2022 شارك بـ "موسيقى التتر" لمسلسل فاتن أمل حربي والذي شارك في بطولته الفنانة نيللي كريم، الفنان شريف سلامة، والفنان محمد الشرنوبي. وخاض الشاب الراحل أيضا تجربة الإنتاج ففي عام 2022 كان منتج مسلسل "يوتيرن" والذي لعب بطولته الفنانة ريهام حجاج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة