وفاة رسام سابيدر مان جون روميتا سونيور عن عمر 93 عامًا.. تعرف عليه

أعلن عن وفاته ابنه جون روميتا دونيور

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2023
وفاة رسام سابيدر مان جون روميتا سونيور عن عمر 93 عامًا.. تعرف عليه

توفي رسام منشورات مارفيل جون روميتا سينيور عن عمر 93 عامًا، والذي اشتهر بشكل خاص بعمله على سلسلة "ذي أميزينغ سبايدر مان"، وقد أعلن وفاته ابنه جون روميتا جونيور، الذي يعمل أيضًا رسام شرائط مصورة.

وكتب الابن على حسابه على إنستغرام : "أقول هذا بقلب مثقل بالحزن، توفي والدي جون روميتا بسلام خلال نومه، إنه أسطورة في عالم الفن، وسيكون شرفًا لي أن أتبع خطواته، إنه أعظم رجل قابلته على الإطلاق".

وقد نعاه دان سلوت، المشاركة في كتابة سبايدر مان حاليًا، وكان يعمل كمتدرب في التسعينات، حيث قال: "جون روميتا كان من أكثر الفنانين موهبة، وكان المفضل لي طوال الوقت، كان شخصًا لطيفة، وأحد أجمل الرجال الذين قابلتهم على الإطلاق، لقد كان ودودًا ومرحبًا بي عندما انضممت إلى مكاتب مارفل لأول مرة". كما نعاه رئيس تحرير سبايدر مان داني فينجروث، والذي قال عن وفاته: "خسارة كبيرة لنا جميعًا.

اقرأ أيضًا: فيلم سبايدرمان No Way Home يحقق ثالث أفضل افتتاح في تاريخ السينما

من هو جون روميتا سونيور؟

ولد جون روميتا سينوير في بروكلين عام 1930، وعمل معظم حياته مع الرسام ستان لي، الذي توفي عام 2018، وشاركا معًا في ابتكار عدد من أبطال مارفيل الخارقين، ومنهم شخصية سبايدر مان.

ترقى جون روميتا سريعًا بسبب موهبته واحترافيه، وقد أصبح مديرًا فنيًا في مارفل عام 1973، وشارك في تصميم العديد من شخصيات مارفل الشهيرة، منها لوك كيج، ولفيرين، والمعاقب وغيرهم.

في عام 1995 اضطر جون رويمتا أن يغادر شركة مارفل وكان عمره وقتها 65 عامًا، وذلك بسبب الأزمة المالية التي عانت منها الشركة وقتها، والتي جعلتهم يطردون بعض الموظفين شخصيًا. وواصل العمل في الرسوم الهزلية لوحده.

شارك روميتا مع ستان في ابتكار شخصية ديرديفي، وهو أول بطل خارق رسمه جون روميتا مع مارفل، وقد توفي ستان لي ع عمر يناهز 95 عامًا عام 2018، وهو نفس العمر الذي توفي فيه ستيفن ديكتو المشارك في رسم سبايدر مان أيضًا.

اقرأ أيضًا: قفازات ذكية تحولك لسبايدر مان وتمكنك من المشي على الجدران

عمل جون روميتا سونيور أيضًا في دار نشر اسمها "دي سي كوميكس"، كما عمل ابنه جون رميتوت جونيور مثل والده، وشارك في رسم شخصيات سبايدر مان وديرديفيل.

تزوج روميتا من حبيبة الطفولة فيرجينا برونو في نوفمبر عام 1952، والتي عملت أيضًا في شركة مارفل، وأنجب من زوجته والدان، وهما فيكتور وجون جونيور، والذين سارا على خطا والديهما وأصبحا فنانين مشهورين في الكتب المصورة.

اقرأ أيضًا: فيديو الحقيقة خلف أجسام أبطال أفلام الأكشن التي حولتهم لأيقونات رياضية

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة