هكذا سيكافح إيلون ماسك المنشورات المضللة على منصة إكس

إيلون ماسك يعمل على تحسين مصداقية منشورات إكس من خلال نظام الملاحظات المجتمعية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 01 نوفمبر 2023
هكذا سيكافح إيلون ماسك المنشورات المضللة على منصة إكس

أعلن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أن أي منشور على منصة إكس يحتوي على معلومات غير صحيحة، سيتم تصحيحها عبر نظام التحقق من الحقائق، الذي يعتمد على مصادر جماعية على المنصة المملوكة له.

إيلون ماسك يعمل على تحسين مصداقية منشورات إكس من خلال نظام الملاحظات المجتمعية

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى ماسك، الذي قال إن هذه المنشورات التي يتم تصحيحها، لن تكون مؤهلة للمشاركة في إيرادات منصة إكس.

وأوضح أن الهدف من هذا التغيير هو تعزيز الدقة، بدلاً من الترويج للمعلومات المثيرة للجدل، مشيراً إلى أن أي محاولات لاستغلال نظام الملاحظات المجتمعية Community Notes، لتشويه سمعة الأشخاص، ستكون واضحة على الفور، نظراً لأن جميع البيانات والبرمجيات مفتوحة المصدر.

وعلى جانب آخر، فقد أبدى بعض المستخدمين معارضتهم لهذا التغيير، موضحين أن نظام الملاحظات المجتمعية ليس مقتصراً على تصحيح المعلومات الخاطئة فقط، بل يمكن استخدامه أيضاً لإضافة سياق أساسي، حتى في حال عدم وجود أخطاء في المنشور الأصلي.

جدير بالذكر أن نظام الملاحظات المجتمعية أو Community Notes،  تم إطلاقه لأول مرة من قبل مؤسس تويتر السابق، جاك دورسي، في عام 2021، كوسيلة لكشف التغريدات المضللة.

وأشارت التقارير إلى أنه في الوقت الحالي، يسمح للمستخدمين المؤهلين على المنصة بالتسجيل، للمشاركة في هذا النظام، والذي يتضمن إمكانية مشاركة ملاحظة قصيرة توضح سياق أي منشور، سواء لتصحيح أخطاء، أو لتقديم معلومات أساسية تم حذفها.

وإلى جانب هذا، فإن الحسابات يمكنها الاشتراك في نظام Community Notes، وذلك في حال لم تنتهك قواعد إكس الأساسية مؤخراً، وكانت موجودة على المنصة الأساسية لمدة 6 أشهر على الأقل.

وأضافت التقارير أن المستخدمين الآخرين الذين يشاهدون الملاحظة، يمكنهم تقدير فائدتها عبر تصويتهم، مردفة إن الملاحظة التي تحصل على أعلى نسبة إجماع، سوف تظهر في الصدارة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة