خطة سامسونج المستقبلية لتفادي تكرار أزمة هاتف نوت7

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2017
خطة سامسونج المستقبلية لتفادي أزمة هاتف نوت7

أعلنت سامسونج اليوم عن الأسباب الفعلية وراء حوادث انفجار هاتف نوت7، وهذا من خلال مؤتمرها الذي عقد فجر اليوم في كوريا الجنوبية، وبعد إعلانها هذا تبقى سؤال هام، كيف ستتمكن سامسونج من تفادي تكرار حدوث هذه الأزمة؟ وقد استغلت الشركة مؤتمرها للإجابة على هذا السؤال أيضاً.

فقد أعلنت سامسونج عن إقرارها لخطة جديدة لاختبار البطاريات المصنعة من الليثيوم، وهي خطة تشمل 8 مراحل اختبارية للبطاريات، وللإشراف على هذه الخطة ومتابعة تنفيذها، قررت سامسونج تكوين لجنة علمية متخصصة تتشكل من مجموعة من الأكاديميين المنتمين لجامعات كامبريدج، بيركلي وستانفورد، وقد أعلنت سامسونج أن الخطة ولجنة متابعتها ستختبر كافة بطاريات الليثيوم المستخدمة في كافة منتجات الشركة، لا الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فقط.

أما الخطوات الثمانية التي تشملها خطة سامسونج لاختبار بطاريتها فتشمل اختبار المتانة وقوة التحمل، الفحص البصري، الكشف بآشعة إكس، اختبارات الشحن وتفريغ الشحن، اختبارات لإجمالي المركبات العضوية للبطارية، اختبار تفكيك البطاريات، اختبار الاستخدام المتسارع واختبار جهد الدوائر الكهربية المفتوحة. والجدير بالذكر أن بعض هذه الاختبارات كانت تُتبع في اختبارات سابقة، ولكن تقول سامسونج أنه قد تم تعديلها ورفع معدل دقتها وصرامتها.

خطة سامسونج المستقبلية لتفادي أزمة هاتف نوت7

وكانت قد أعلنت سامسونج عن هاتفها الرائد نوت 7 بداية شهر أغسطس عام 2016، ومع بداية وصوله للمستخدمين استطاع أن يحصد كم هائل من المراجعات الإيجابية التي أشادت بالهاتف ووضعته بين مصاف الأفضل على الإطلاق، ولكن تغير الأمر كلياً بعد أن بدأت التقارير المشيرة إلى انفجار واحتراق عدد من وحدات الهاتف، وهو ما تطور في النهاية ليصل بقرار سامسونج سحب الهاتف من الأسواق والمستخدمين بعدما فشلت في استبداله بوحدات أخرى ناجحة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة