«تمت المهمة بنجاح»: مسبار الأمل يصل المريخ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 10 فبراير 2021
«تمت المهمة بنجاح»: مسبار الأمل يصل المريخ
مقالات ذات صلة
«مسبار الأمل»: العالم يحتفي بوصول الإمارات إلى المريخ
مسبار الأمل: 4 سيناريوهات محتملة عند اقترابه من مدار المريخ
حكومة الإمارات تمنح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين بالدولة

وصل مسبار الأمل إلى مدار المريخ، منذ قليل، لتكون دولة الإمارات العربية المتحدة أول دولة عربية تستكشف المريخ والدولة الـ 5 عالميًا التي تصل إلى مدار المريخ.

محمد بن راشد عن مسبار الأمل: «تمت المهمة بنجاح»

ومن ناحيته، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نجاح مهمة مسبار الأمل على أكمل وجه ووصوله إلى مدار كوكب المريخ، قائلاً:«تمت المهمة بنجاح» عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر».



مسبار الأمل الإماراتي:

وكانت دولة الإمارات أطلقت بنجاح في 20 يوليو الماضي مسبار الأمل الذي يهدف إلى استكشاف كوكب المريخ، والذي أصبحت من خلاله عضواً في نادي مستكشفي المريخ الذي يضم 7 دول فقط على مستوى العالم.

وقد تم الإعلان عن هذه المهمة في عام 2014، بعد دراسة جدوى تم إجرائها في عام 2013، ليتحول المشروع خلال 7 سنوات من فكرة إلى حقيقة.

وتم اختيار هذه الفترة تحديداً لإطلاق مسبار الأمل الإماراتي، حيث يتزامن هذا التوقيت مع حدوث اقتران بين كوكبي الأرض والمريخ، مما يجعل السفر إلى الكوكب الأحمر أكثر سرعة وسهولة.

ولفتت التقارير إلى أن سفر مسبار الأمل الإماراتي إلى المريخ في هذا التوقيت تحديداً يقلل من زمن الرحلة إلى الكوكب الأحمر من نحو 9 أشهر إلى حوالي 7 أشهر.