آبل تحارب الأيدز بنسخة حمراء من آيفون 7

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2017
آبل تحارب الأيدز بنسخة حمراء من آيفون 7
مقالات ذات صلة
تغيير جوهري في هاتف آيفون القادم للهروب من مأزق سببته كورونا
تسريبات عن آيفون 13 تكشف كيف سيكون مختلفاً عن النسخ السابقة
آبل تجهز هاتف آيفون قابل للطي وهذا ما نعرفه عنه

للمرة الأولى في تاريخها تطرح شركة آبل خيار اللون الأحمر في هواتفها الذكية آيفون. فقد أعلنت الشركة الأمريكية العملاقة عن نسخة جديدة من هاتف آيفون 7 باللون الأحمر. وكانت آبل قد أعلنت عن إتاحة أغطية باللون ذاته للهواتف المتوفرة في الأسواق ومع المستخدمين بالفعل.

آبل تحارب الأيدز بنسخة حمراء من آيفون 7

وقد أطلقت آبل اسم RED على نسختها الحمراء من هاتف آيفون 7، في إشارة إلى اللون الجديد للهاتف بالطبع، وأيضاً في إشارة إلى إطلاق الشركة لتعاونها مع مؤسسة RED المعنية بمحاربة مرض الأيدز القاتل حول العالم.

وفي هذا الصدد قال تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل، أن النسخة الحمراء الجديدة لهاتف آيفون 7 هي الخطوة الأنسب للاحتفال ببدء تعاون الشركة مع مؤسسة RED، كما أعرب عن رغبته في أن يرى هذه النسخة منتشره في أيدي المستخدمين.

آبل تحارب الأيدز بنسخة حمراء من آيفون 7

وتهدف شراكة آبل ومؤسسة RED إلى إلقاء الضوء على حملات جمع التبرعات الخاصة بمحاربة مرض الأيدز في العالم. وتشمل بالإضافة إلى النسخة الجديدة الحمراء من هاتف آيفون 7، إطلاق نسخ من عدة أجهزة مصبوغة باللون ذاته، بالإضافة إلى صبغ تطبيق متجر آبل App Store وبعض تطبيقات الشركة باللون الأحمر، وهو ما قامت به الشركة بالفعل في إطار الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة مرض الأيدز.

وكانت قد أضافت آبل في السنوات الماضية عدة ألوان جديدة إلى خطوط إنتاجها لهواتفها الذكية آيفون. حيث أطلقت اللون الأسود المطفي Jet Black لهاتف آيفون 7، وقبلها ومع إطلاق هاتف آيفون 6 إس طرحت آبل نسخة باللون الذهبي Rose Gold. ولكنها المرة الأولى التي تطرح فيها هواتف آيفون باللون الأحمر، والمرة الأولى التي تقوم فيها آبل بطرح لون جديد لغرض مثل هذا الغرض.

ومن المقرر أن تطرح آبل النسخة الحمراء من هاتف آيفون 7 الجديد يوم الجمعة القادمة 24 مارس، على أن يطرح بسعر يبدأ من 749 دولار أمريكي لنسختي 128 و256 جيجابايت.