آبل تطلق تحديث iOS 17.5 للآيفون: ميزات جديدة وحماية معززة

تعرفوا على أبرز الميزات والتحسينات التي حملها تحديث iOS 17.5 لهواتف الآيفون

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام آخر تحديث: منذ يومين
آبل تطلق تحديث iOS 17.5 للآيفون: ميزات جديدة وحماية معززة

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن إصدار تحديث جديد لنظام التشغيل iOS، يحمل الرقم 17.5، والذي يأتي بمجموعة من الميزات والتحسينات لهواتف آيفون الذكية.

تعرفوا على أبرز الميزات والتحسينات التي حملها تحديث iOS 17.5 لهواتف الآيفون

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه من أبرز الميزات التي يتضمنها هذا تحديث آي أو إس، هو تعزيز الحماية من المراقبة عبر أجهزة AirTags وأجهزة التتبع الأخرى.

وعند تفعيل هذه الميزة، سيتلقى المستخدم إشعارات فورية إذا تم إقران هاتفه بأي جهاز تتبع، مما يمكنه من تعطيل إشارات تلك الأجهزة فوراً من أجل حماية خصوصيته.

وأشارت التقارير إلى أن تحديث iOS 17.5 تضمن أيضاً إصلاحات للعديد من الثغرات البرمجية التي كانت موجودة في الإصدارات السابقة من نظام تشغيل هواتف آيفون، مما يعزز من استقرار وأمان النظام.

وبالنسبة لتطبيق FaceTime، فقد أتاح التحديث الجديد للمستخدمين إمكانية حظر أي شخص بشكل فوري أثناء المكالمات الجماعية، مما يساهم في تحسين تجربة الاستخدام، وكذلك زيادة الأمان والخصوصية خلال التواصل عبر هذه الخدمة.

ولفتت التقارير إلى أن تطبيق الأخبار حصل على وضعية جديدة تعرف باسم عدم الاتصال، والتي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى موجز الأخبار حتى في حالة عدم توفر اتصال بالإنترنت، مما يعزز من قدرة مستخدمي الآيفون على متابعة الأخبار في أي وقت ومكان.

ومن ضمن المزايا الهامة الأخرى التي وفرها تحديث iOS 17.5، هي إتاحة تحميل التطبيقات مباشرة من مواقع المطورين للمستخدمين في أوروبا، دون الحاجة لاستخدام متجر App Store.

وقالت التقارير إن هذه الخطوة تعتبر تحولاً كبيراً في سياسة تحميل التطبيقات على هواتف الآيفون، حيث تمنح المستخدمين مرونة أكبر في اختيار وتنزيل التطبيقات التي يرغبون فيها.

وإلى جانب ما سبق، فقد حصل تطبيق بودكاست على إمكانيات جديدة لتخصيص ألوان خلفيات واجهات العرض، بالإضافة إلى إضافة خلفيات جديدة لساعات آبل ووتش، مما يضيف لمسة من التخصيص الشخصي لتلك الأجهزة.

وأفادت التقارير أنه من أجل الحصول على هذا التحديث الجديد، يجب على المستخدمين الذهاب إلى قائمة الإعدادات في هواتفهم، ثم الضغط على خيار عام، وبعد ذلك اختيار تحديث نظام التشغيل، وأخيراً النقر على خيار تحميل وتثبيت.

وبهذه الطريقة، يمكن لمستخدمي هواتف آيفون التمتع بجميع الميزات والتحسينات التي يقدمها تحديث iOS 17.5 بكل سهولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة