آبل تعلن موعد مؤتمرها السنوي وهذا ما نعرفه عن الآيفون والأجهزة الجديدة

  • تاريخ النشر: : الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 آخر تحديث: : الأربعاء، 09 سبتمبر 2020
آبل تعلن موعد مؤتمرها السنوي وهذا ما نعرفه عن الآيفون والأجهزة الجديدة
مقالات ذات صلة
عيب فني خطير يعود للظهور في هواتف سامسونغ الجديدة
أول صور مسربة من عائلة هواتف آيفون 12: هذا ما نعرفه عن الأجهزة الجديدة
تسريب موعد إطلاق أيفون 12 والمفاجآت الجديدة التي تحضرها آبل

أعلنت شركة آبل موعد مؤتمرها السنوي الذي ستكشف خلاله الإصدارات الجديدة من عدد أجهزتها وعلى رأسها هاتفها الآيفون، حيث قالت الشركة الأمريكية أنه سيقام هذا العام عبر الإنترنت في يوم 15 سبتمبر الجاري.

ماذا نعرف عن هواتف آيفون 12 الجديدة؟

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فمن المتوقع أن تقوم آبل هذا العام بالإعلان عن 4 نسخ جديدة من هاتف آيفون 12، من بينها هاتفي آيفون 12 عاديين، وهاتفي آيفون 12 برو بتصميمات جديدة تتضمن حواف أكثر حدة عند الزوايا.

وأشارت إلى أن تصميمات هواتف آيفون 12 الجديدة تشمل شاشة بحجم 5.4 بوصة، واثنتان بحجم 6.1 بوصة ، ونموذج أكبر بشاشة مقاس 6.7 بوصة، مضيفة أن الأجهزة الجديدة لن تشمل مخارج لتشغيل السماعات أو الشاحن.

وستحتوي أجهزة آيفون 12 برو على 3 كاميرات ومستشعر ثلاثي الأبعاد جديد يساعد في تطبيقات الواقع المعزز، كما لفتت التقارير إلى أن هذا المستشعلا تم إطلاقه لأول مرة في نسخة آيباد برو الأخيرة التي صدرت في وقت سابق من هذا العام.

وقال أحد خبراء التقنيات أن أحد التصميمات الجديدة التي ستكشف عنها آبل في مؤتمرها السنوي المهم سيكون شبيهاً بهاتف آيفون 4 الذي صدر عام 2010.

وأضاف أن هواتف آيفون الجديدة ستدعم شبكات الجيل الخامس، إلا أنه من غير الواضح بعد أي النسخ ستدعم أيضاً النطاق الأسرع والمحدود إم إم ويف 5 جي.

آبل تستعد للكشف عن أجهزة جديدة في مؤتمرها السنوي

وفي سياق متصل، فقد كشفت تقارير تقنية أخرى أن شركة آبل الأمريكية تستعد للإعلان عن عدد من أجهزتها الجديدة في مؤتمرها السنوي المقبل، بخلاف مجموعة هواتف آيفون 12.

ووفقاً لما جاء في هذه التقارير، فإن آبل تجهز لإطلاق إصدارين جديدين من ساعتها الذكية آبل ووتش، أحدهما سيكون آبل ووتش الإصدار السادس، والآخر نسخة منخفضة التكلفة من آبل ووتش الإصدار الثالث.

وإلى جانب هذا، فمن المتوقع أن تقوم الشركة الأمريكية أيضاً بالكشف عن إصدار جديد من حاسبها اللوحي آيباد آير، وذلك في المؤتمر الذي سيقام يوم 15 سبتمبر الجاري عبر شبكة الإنترنت.