أبرز الفعاليات السعودية احتفالاً بيوم التأسيس في فبراير 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 فبراير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 22 فبراير 2023
أبرز الفعاليات السعودية احتفالاً بيوم التأسيس في فبراير 2022

الثاني والعشرون من فبراير إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، حيث تحتفل المملكة خلاله بذكرى تأسيس الدولة السعودية. إليكم في هذا الموضوع أبرز الفعاليات التي تقام في هذا اليوم.

الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

أعلنت المملكة العربية السعودية أن الثاني والعشرين من فبراير من كل عام هو إجازة رسمية للاحتفال بذكرى يوم التأسيس.

وهذا التاريخ هو الذي أعلنه الإمام محمد بن سعود في الثاني والعشرين من فبراير عام ألف وسبعمئة وسبعة وعشرين ميلادياً.

الاحتفال بيوم التأسيس في ألفين واثنين وعشرين ميلادياً له طابع خاص، فتم الإعلان عن دليل أزياء خاص بكل منطقة في السعودية. وتتضمن هذه الأزياء العديد من التصاميم والأكسسوارات الموجودة في التراث السعودي، مثل البرقع والخنجر وسديري والمقرونة...، وغيرها.

دخول البوليفارد مجاناً في يوم التأسيس

وأعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ورئيس موسم الرياض، المستشار تركي آل شيخ، أن الدخول إلى بوليفارد رياض سيتي وونتر وندر لاند سيكون مجانياً في ذكرى يوم التأسيس لمن يرتدي هذه الملابس.

الملابس التقليدية السعودية

وتم إصدار بوسترات توضح الملابس التقليدية السعودية لسكان كل منطقة في المملكة. وتم الكشف عن تفاصيل ملابس المرأة السعودية منذ السنوات الأولى للتأسيس. وكان شعار هذه البوسترات "لبسنا يوم بدينا".

فعاليات يوم التأسيس في المدارس

من ضمن الاحتفالات بذكرى يوم التأسيس سيتم تنظيم بعض الأنشطة في المدارس. وسيقام خلال هذه الفترة ندوات تاريخية ومنافسات بين الطلاب في المجالات المختلفة. وتأتي هذه الفعاليات للتأكيد على الجذور الراسخة في الدولة.

كتيب يوم التأسيس

ولزيادة معرفة المواطنين السعوديين بتاريخ بلدهم، يتم التحضير لإطلاق كتيب يوم التأسيس. ويتضمن هذا الكتيب تاريخ تأسيس المملكة السعودية وأبرز رموزه والشخصيات البارزة في المملكة على مدار ثلاثة قرون.

جولات يوم التأسيس في الرياضة السعودية

احتفالا بيوم التأسيس في عام ألفين واثنين وعشرين ميلادياً، أعلن وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أن اسم يوم التأسيس سيطلق على دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بجولته الواحدة والعشرين، وعلى دوري يلو بجولته الخامسة والعشرين.

هاشتاجات يوم التأسيس

اتجه القائمون على هذا الاحتفال للسوشيال ميديا لمشاركة العالم تفاصيل الاحتفال بيوم التأسيس. فعبر تويتر تم إطلاق عدد من الهاشتاجات لتستخدم على كل المنشورات الخاصة بهذه المناسبة.

ومن هذه الهاشتاجات التي تم تفعيلها: ثلاثة قرون، ومن بدينا، ويوم التأسيس، ويوم بدينا باللغة الإنجليزية saudifoundingday.