أسوأ يوم لأثرياء العالم لأول مرة منذ 30 عاماً: كم تقدر الخسائر؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مارس 2020
أسوأ يوم لأثرياء العالم لأول مرة منذ 30 عاماً: كم تقدر الخسائر؟
مقالات ذات صلة
تعرفوا على أول مليارديرين بفضل عملة "بيتكوين"
نصيحة لرجال الأعمال.. خفض دوام العمل إلى 6 ساعات فقط يزيد أرباحك
لم استثمر هذا الملياردير المصري في شركة توظيف ناشئة؟

لأول مرة منذ 30 عاماً في تاريخ الأسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية، أمس، الخميس، تراجعت ثروة أغلى 20 مليارديراً في العالم بإجمالي 78 مليار دولار في يوم واحد، بسبب تدافع المستثمرين للتخلص من الأصول.

وعلى الرغم تراجع ثروة جيف بيزوس، الذي يعتبر أغنى رجل في العالم أكثر من غيره؛ لكنه ظل المليادرير الوحيد؛ الذي يمتلك أكثر من 100 مليار دولار بعد انخفاض ثروة منافسه بيل غيتس، الذي أصبح صافي ثروته بقي عند حدود 99.2 مليار دولار.

جاءت قائمة العشر الأوائل الخاسرين، على النحو التالي: جيف بيزوس، مؤسس أمازون ومديرها التنفيذي، برنارد أرنو، مالك شركتي"لويس فويتون" و"ديور"، مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك والرئيس التنفيذي للشركة، لاري أليسون، مؤسس شركة "أوراكل"، بيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، المستثمر وارن بافيت أمانسيو أورتيغا، مالك شركة Zan and Massimo ، ستيف بالمر، الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، لاري بيدج، أحد مؤسسي غوغل، سيرغي براين، الشريك المؤسس لشركة غوغل، تراجعت ثروته 3.8 مليار دولار.

في الألبوم أعلاه، تفاصيل قائمة أبرز الضحايا الرئيسيين لهذا الانخفاض، وفق Forbes Real-Time، كذلك الخسائر التي تكبدوها نتيجة تدافع المستثمرين للتخلص من الأصول.