من هو أصغر لاعب في تاريخ كرة القدم شارك في مباراة رسمية.. وكم كان عمره

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أكتوبر 2021 آخر تحديث: السبت، 13 أغسطس 2022
من هو أصغر لاعب في تاريخ كرة القدم شارك في مباراة رسمية.. وكم كان عمره

استطاعت الملاعب الأمريكية أن تلفت الانتباه خلال الساعات الماضية بسبب حدث تاريخي وهو مشاركة أصغر لاعب كرة قدم في العالم خلال مباراة رسمية.

قرار تاريخ من نادي ريال مونارك

وقرر نادي ريال مونارك الأمريكي أن يشرب الطفل "أكسيل كاي" الذي لا يزال يبلغ من العمر 13 عاماً في مباراة رسمية أمام فريق "كلورادو سبرنغ سويتشباك" وذلك ضمن الدوري الأمريكي لكرة القدم.

ويعتبر أكسيل كاي هو أصغر لاعب يشارك في أي رياضة جماعية بالولايات المتحدة الأمريكية عبر التاريخ.

أكسيل كاي يدخل التاريخ

وتمكن أكسيل كاي الذي يحمل الجنسية الإيفوارية من كتابة التاريخ في عالم كرة القدم كذلك بصورة عامة خاصة وأنه أصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة رسمية في كل الدوريات العالمية.

وحل أكسيل كاي على رأس قائمة أصغر لاعب في التاريخ بدلاً من فردو أدوا الذي كان أصغر لاعب يشارك في مباراة رسمية في عام 2004، عندما كان يبلغ من العمر 14 عاماً.

وشارك أدوا مع فريق دي سي يونايتد الأمريكي في مباراة رسمية وهو في عمر الـ14 عاماً وهو الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في ذلك التوقيت.

رقم قياسي جديد بعد 17 عاماً

واستمر أدوا على رأس القائمة لمدة 17 عاماً حتى يتمكن من كاي من إزاحته وانتزاع لقب أصغر لاعب في تاريخ كرة القدم منه.

وبعد انتشار الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي، شكك بعض جمهور كرة القدم في صحة هذا الخبر خاصة وأن أكسيل كاي يبدو أكبر من عمره وهو الأمر الذي جعل البعض يظن بأن هناك خطأ في توثيق تاريخ ميلاده.

شكوك حول عمر أكسيل كاي الحقيقي

وتعد مشكلة "التسنين" أو تسجيل لاعبي كرة القدم في إفريقيا بسن مغاير للسن الحقيقي منتشرة خلال العقود السابقة ولكن لا نعلم ما إذا كان الأمر ما زال مستمراً حتى الآن أم لا.

وشهدت الملاعب الإفريقية العديد من اللاعبين الذين كانوا أكبر من عمرهم الموثق في شهادات الميلاد وهو الأمر الذي يؤثر على عمر اللاعب ومدى قدرته على الاستمرار في الملاعب ولذلك رأينا خلال العقود الماضية نجوم ولاعبين كبار يعتزلوه في سن مبكرة ربما بسبب أن جسدهم الذي يبلغ من العمر أكثر من التاريخ الحقيقي الموثق به لم يعد قادراً على العطاء في الملاعب.

ويتطلب ممارسة كرة القدم على المستوى الاحترافي قدرات بدنية خاصة وهو ما يجعل العديد من نجوم كرة القدم يتوقفون عن ممارسته بالصورة الاحترافية في بداية الثلاثينيات.

كما أن البعض يبدأ في اختيار مسابقات بها ضغط بدني أقل لكي يتمكن من مواصلة مسيرته خاصة وأن الوقت الخاص بالاستشفاء لا يسمح للجسد المتقدم في العمر استعادة اللياقة الكاملة في وقت قصير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة