أطعمة خادعة تدمر حميتك الغذائية وتؤدي إلى زيادة وزنك

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أغسطس 2020
أطعمة خادعة تدمر حميتك الغذائية وتؤدي إلى زيادة وزنك
مقالات ذات صلة
الطحالب – متعددة المنافع والمواهب
الصين تعد هذه الدول بتزويدها بلقاح ضد فيروس كورونا
هشاشة العظام: ما أسبابها؟ وهل أنت معرض للإصابة بها؟ وكيف يمكنك تجنبها؟

تعتبر عملية خسارة الوزن من أكثر الأشياء صعوبة بالنسبة للكثيرين، خاصة وأنها تتطلب وقتاً طويلاً في العادة، مع الكثير من الإرادة والإصرار على تحقيق الهدف، إلا أن بعض هؤلاء الأشخاص قد يقعون في فخ بعض الأطعمة الخادعة التي قد تدمر نظام حميتهم تماماً.

أطعمة خادعة يجب أن تتجنبها خلال حميتك الغذائية حتى لا يزيد وزنك

وأوضح خبراء في الصحة والتغذية أن هناك أطعمة لا يعلم الكثير من الناس أنها تحتوي سراً على كميات كبيرة من السكر ، فيؤدي تناولها إلى إبطاء الحرق لديهم، أو إلى أن يزيد وزنهم بشكل غير متوقع.

وتتضمن هذه الأطعمة ما يلي:

زبادي الفواكه

اعتاد الكثيرون تناول زبادي الفواكه أو الزبادي ذي النكهات كنوع من أنواع الوجبات الخفيفة في منتصف النهار أو قبل النوم ليلاً، ولكنهم لا يعرفون أن تناولها قد يزيد وزنهم.

وأوضحت دراسات طبية أن كل 100 جرام من زبادي الفواكه تحتوي على حوالي 14 جراماً من السكر.

البسكويت

يتناول بعض الناس البسكويت باعتبار أنه غذاء صحي ومصدر للألياف، دون أن يدركوا أنه من الممكن أن يكون أيضاً مصدراً للسكر المضاف.

وأوضحت دراسات طبية أن كل 100 جرام من البسكويت قد تحتوي على ما يتراوح ما بين 709 جرام من السكر.

كاتشب الطماطم

يظن البعض أن هذه الصلصة اللذيذة التي تضيف نكهة إلى الطعام لا ضرر منها وأنها صحية، إلا أنها في حقيقة الأمر على عكس هذا تماماً.

ووفقاً لما ذكرته دراسات طبية، فإن كل 100 جرام من هذه الصلصة تحتوي على ما يقرب من 22 جراماً.

أطعمة خادعة تدمر حميتك الغذائية وتؤدي إلى زيادة وزنك

الحليب

مع أن الحليب له فوائد غذائية كبيرة، إلا أنه يحتوي أيضاً على سكر طبيعي على شكل لاكتوز، فكل 100 جرام من الحليب تحتوي على 5 جرام من السكر.

ورغم أن الحليب يعتبر مصدراً للسكر الطبيعي الذي لا يؤذي الجسم، إلا أن خبراء الصحة والتغذية نصحوا بضرورة معرفة مصادر السكر الموجودة في النظام الغذائي بانتظام، حتى لا يفاجأ المرء بزيادة وزنه دون معرفة السبب.

عصير الفاكهة

يقوم الكثيرون بتناول عصائر الفاكهة المعبأة والمحفوظة التي يتم شرائها من المتاجر دون أن يدركوا مخاطرها.

فوفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فإن تلك العصائر ليست مستخلصة من فاكهة حقيقة، بل هي مجرد نكهات تحتوي على كميات كبيرة من السكر.

ونصح خبراء في الصحة والتغذية الأشخاص الراغبين في إنقاص وزنهم بتجنب هذه العصائر، وتناول الفاكهة الكاملة، وفي حال رغبوا في شرب العصائر، فعليهم وقتها عصر الفاكهة الطازجة وعدم شراء العصائر المعبأة.