مواد غذائية استبعدها من نظامك اليومي لتضمن إنقاص وزنك

خبيرة تغذية تنصح بتجنب هذه الأطعمة من أجل إنقاص الوزن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
مواد غذائية استبعدها من نظامك اليومي لتضمن إنقاص وزنك

يرغب الكثير من الأشخاص في التخلص من الوزن الزائد، إلا أنهم لا يعرفون كيف يمكنهم تحقيق هذا الأمر، لذا تنصح التقارير الطبية بضرورة استبعاد بعض المواد الغذائية من النظام اليومي.

خبيرة تغذية تنصح بتجنب هذه الأطعمة من أجل إنقاص الوزن

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبيرة التغذية الروسية مارينا ماكيشا، التي قالت إنه إذا قام المرء بتقليل السعرات الحرارية اليومية التي يحصل عليها بمقدار 500 سعرة حرارية في اليوم، فإنه خلال أسبوع سيفقد حوالي 500- 1000 غرام من وزنه.

ونصحت الخبيرة باستبعاد بعض الأطعمة من النظام الغذائي اليومي، وعلى رأسها المعجنات، حيث قالت إنه من الممكن الاكتفاء بتناول كمية بسيطة من خبز الحبوب الكاملة.

وتابعت قائلة إنه ينبغي استبعاد جميع المعجنات المصنوعة من الدقيق الأبيض، نظراً لأنها سعرات حرارية لا تفيد الجسم في شيء، مشيرة إلى أن هذه الأكلات تعتبر طاقة سريعة، ولكن في حال لم يحرقها المرء، فسوف تتراكم في جسده على شكل دهون.

وإلى جانب هذا، فإن نسبة السكر الموجودة في جميع أنواع المعجنات مرتفعة للغاية، لذلك فهي تتسبب في ارتفاع حاد في مستوى السكر في الدم.

وأوصت مارينا ماكيشا أيضاً بتجنب المواد الغذائية المالحة، موضحة أن الكثير من الدراسات الطبية أثبتت أن الملح يحفز الشهية، لذلك فإن الناس التي تحب الأطعمة المالحة، يتناولون عادة كمية أكبر من الطعام.

وحذرت كذلك من تناول الحلويات، وقالت إن دماغ الإنسان يتفاعل بشكل إيجابي مع المذاق الحلو، وهو ما يسبب شعوراً بالبهجة والسرور، ويؤدي بدوره إلى الإفراط في تناولها، وبالتالي يتسبب هذا في زيادة الوزن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة