أغنية فيروس كورونا تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 فبراير 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
أغنية فيروس كورونا تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
مقالات ذات صلة
عودة نابليون بونابرت في مصر بسبب الجامعة الفرنسية
4 سنوات من السير من أجل الحج: حكاية رحالة مغربي
نظرة على الطراز الجرئ أكاديا موديل 2020

في الوقت الذي ينتشر فيه فيروس كورونا الجديد  Coronavirus وتسببه في وفاة أكثر من 1100 شخص حتى الآن، قرر أحد عشاق الموسيقى والإبداع استغلال الفيروس لتحقيق الانتشار والشهرة.

أراد أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية الدومينيكان، Yofrangel 911، الاستفادة من فيروس كورونا، الذي عادة ما يبحث الناس عنه في دول العالم لمعرفة مستجداته وآخر ضحاياه والمناطق التي وصل إليها، عن طريق إصدار أغنية حديثة تحمل اسم المرض، حسبما أورد موقع Business Insider.

حقق الفيديو، الذي نشر مساء الأحد على موقع يوتيوب، مشاهدات على موقع تويتر وصلت لـ344.700 بحلول مساء الإثنين. وفي الفيديو، ظهر المطرب وهو في سيارة إسعاف وحوله مجموعة من المسعفين الذين يحاولون تقديم الرعاية اللازمة له.

وفي أغنيته، قال Yofrangel: قم بتغطية أنفك حتى لا تعدي آخرين، كما إنه سرد بعض الأعراض مثل ألم الرأس واليد والركبة، رغم أن هذه الأنواع من الآلام  لا ترتبط فعلياً بالفيروس، ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تشمل أعراض فيروس كورونا ضيق التنفس والسعال والحمى.

وبينما لا يوجد حتى الآن علاج للفيروس، فقد حُقن بالمطرب بسائل.

وعلى الإنترنت، تبنى الأشخاص ردود فعل متباينة على الأغنية، فمنهم من أعجبته الأغنية واللحن، في حين أعرب آخرون عن انزعاجهم لعدم احترام الضحايا الذين فقدوا حياتهم جراء الفيروس.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا