أفضل 5 عصائر تساعد على فقدان الوزن

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 مايو 2021
أفضل 5 عصائر تساعد على فقدان الوزن
مقالات ذات صلة
أفضل أنواع العسل في السعودية إليك فوائدها المُختلفة
البوتاسيوم.. إليك فوائده الصحية المُتعددة وأعراض زيادته أو نقصه
أفضل الأطعمة لإنقاص الوزن بشكل فعال

اقترب فصل الصيف، وهذا يعني أن موعد المشروبات الحلوة التي تساعدك إلى الأناقة من خلال زيادة فقدان الوزن. وما هي أفضل طريقة للبقاء رطباً خلال الأشهر شديدة الحرارة من شرب كوب من العصير المغذي محلي الصنع؟

غالباً ما تحصل عصائر الفاكهة والخضروات المعبأة على سمعة سيئة؛ وذلك لأن بعض العلامات التجارية تضيف السكريات إلى المكونات باستثناء الزجاجات التي تشير بوضوح إلى عصير فواكه 100% على الملصق. 

إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها التأكد من تجنب استهلاك مجموعة من السكر المكرر هي صنع العصير الخاص بك في المنزل مباشرةً. حيث تمنحك العصائر المنزلية تحكماً كاملاً في كمية الفاكهة التي تريد شربها وحرية إضافتها فواكه أخرى في العصارة أيضاً.

أدناه، إليك 5 عصائر التي سترغب في تناولها هذا الصيف لمساعدة أرطال الشتاء على الذوبان فوراً مع إعطائك الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

أفضل 5 عصائر تساعد على فقدان الوزن

1. عصير البطيخ

هل يمكنك التفكير في أي شيء أكثر إنعاشاً من كوب مثلج من عصير البطيخ؟ هناك العديد من الفوائد الصحية المختلفة التي يمكن أن تحصل عليها من تناول البطيخ أبرزها تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر البطيخ مرطباً للغاية؛ حيث إن 92% من مكونات الفاكهة هي الماء!

في بعض الأحيان عندما لا نشرب الماء، فإننا نميل إلى اشتهاء الأشياء السكرية. لذلك، فإن اختيار كوب من عصير البطيخ الحلو لا يمكن أن يرضي فقط هذه الرغبة بطريقة صحية ولكن العصير سوف يرطبك أيضاً ويمكنك من الشعور بالشبع. 

وجدت دراسة أجريت عام 2019 أنه بعد تناول الناس كوبين من البطيخ الطازج كل يوم لمدة شهر، فقد عانوا من انخفاض كبير في وزن الجسم ودهون البطن والجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام.

أفضل 5 عصائر تساعد على فقدان الوزن

2. عصير الرمان

يحتوي الرمان على العديد من مادة البوليفينول «مضادات الأكسدة» وكذلك فيتامين ج، رمان واحد فقط يحتوي على 28 ملليغرام من فيتامين سي وإعطاء 31% من الحصة الغذائية الموصي بها للرجال البالغين وحوالي 37% من للنساء. لا يمكن أن يساعد هذا المشروب في دعم نظام المناعة فحسب، بل قد يساعدك أيضاً في الحفاظ على الوزن الزائد.

وجدت إحدى الدراسات أن عصير الرمان يثبط زيادة الوزن لدى الفئران التي تم تغذيتها بنظام غذائي غني بالدهون. تشير أبحاث أخرى إلى أن الفاكهة قد تساعد حتى في تنظيم مستويات السكر في الدم ومنع الطفرات والانهيارات التي يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالجوع.

أفضل 5 عصائر تساعد على فقدان الوزن

3. عصير الملفوف والتفاح

إذا لم تكن من محبي سلطة اللفت، فهل فكرت في الحصول على جرعتك اليومية من الخضار الورقية بطريقة أخرى؟ إذا لم تكن قد جربت عصير الملفوف والتفاح، فقد تحتاج إلى التفكير في الحصول على كوب منه؛ فيمكن أن تساعد حلاوة التفاح في تقليل مرارة الملفوف! ناهيك عن أن الاثنين يشكلان ثنائياً رائعاً لجهود إنقاص الوزن لأن كلاهما غني بالألياف المشبعة. تشير الأبحاث إلى أن التفاح على وجه الخصوص يمكن أن تساعد في تعزيز فقدان الوزن في كل من الأطفال والبالغين.

أفضل 5 عصائر تساعد على فقدان الوزن

4. عصير الكرفس

تقول بريندا براسلو، أخصائية تغذية، إن عصير الكرفس هو عصير منخفض السعرات الحرارية للغاية ويمكن أن يدعم فقدان الوزن. إنه يحتوي على 33 سعرة حرارية فقط مقابل 16 أوقية ويقدم 3 غرامات من الألياف لذلك يمكن أن يساعد في الشعور بالشبع، سيكون إضافة رائعة إلى عصير منخفض السعرات الحرارية.

أفضل 5 عصائر تساعد على فقدان الوزن

5. عصير البرقوق

إذا كنت تبحث عن طريقة للتخلص من الإمساك والانتفاخ، فإن عصير البرقوق هو سبيلك! في حين أن هذا المشروب لن يساعدك بالضرورة على تحقيق خسارة الدهون من تلقاء نفسه، إلا أنه يمكن أن يساعدك في الحفاظ على انتظامك والشعور بالشبع. 

وجدت دراسة واحدة عام 2014 أن البرقوق ساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة على إنقاص الوزن عن طريق زيادة الشبع. عند التسوق لشراء زجاجة عصير البرقوق، تأكد من شراء واحدة مكتوب عليها عصير 100% على الملصق حتى تتجنب كل تلك السكريات المضافة!

أفضل 5 عصائر تساعد على فقدان الوزن