أمم أفريقيا: المغرب تتأهل إلى دور الـ16 بهدفين في مرمى جزر القمر

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام آخر تحديث: منذ 3 أيام
أمم أفريقيا: المغرب تتأهل إلى دور الـ16 بهدفين في مرمى جزر القمر
مقالات ذات صلة
تعرفوا على مواجهات دور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية 2019
تونس تتأهل لنهائي كأس العرب بهدف قاتل أمام مصر
سر احتفال محمد صلاح بهدفه في مرمى ليدز يونايتد

نجح المنتخب المغربي في تحقيق فوزاً ثميناً على منتخب جزر القمر بهدفين دون رد في الجولة الثانية من مباراة المجموعة الثالثة من كأس أمم أفريقيا 2021.

وسجل سليم أملاح الهدف الأول لمنتخب المغرب في الدقيقة 16، فيما جاء الهدف الثاني عن طريق زكريا أبو خلال في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.

فيما أهدر يوسف النصيري ركلة جزاء للمنتخب المغربي في الدقيقة 83 بعدما نجح حارس مرمى منتخب جزر القمر في التصدي لها ببراعة.

ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى ست نقاط من فوزين ليضمن تأهله بصورة رسمية إلى دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا، فيما يتجمد رصيد جزر القمر عن صفر من النقاط بعد خسارته في المباراتين.

ويعتبر المنتخب المغربي هو المنتخب العربي الوحيد حتى الآن الذي حقق فوز وسجل أهداف في منافسات النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا وذلك بعد تعادل المنتخب الجزائي في مباراته الأولى بالبطولة أمام سيراليون بدون أهداف، وخسارة المنتخب المصري أمام نظيره النيجيري بهدف.

كشف موقع بريطاني شهير متخصص في إحصائيات وأرقام كرة القدم عن دراسة تشير إلى احتمالات فوز المنتخبات العربية ببطولة كأس أمم أفريقيا وذلك من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وذكر موقع "أوبتا" للأرقام والإحصائيات أن المنتخب المصري يأتي في المركز الثالث من حيث فرصة التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون.

واحتل المنتخب النيجيري المركز الأول في الترشيحات بناء على الذكاء الاصطناعي بنسبة 14.79%.

وجاء المنتخب المغربي في المركز الثاني من خلال الترشيحات ليصبح الفريق الأول عربياً المرشح للفوز بالبطولة وبنسبة 14.77%.

أما المنتخب المصري فجاء في المركز الثالث بين المنتخبات الأفريقية المشاركة بنسبة 12.39% ليصبح ثاني المنتخبات العربية من حيث الترشيحات.

ويأتي المنتخب السنغالي في المركز الرابع من خلال الترشيحات وبنسبة 12.23%، ويليه المنتخب الإيفواري في المركز الخامس بنسبة 8.27%.

ويظهر المنتخب الجزائري حامل اللقب في المركز السادس في الترشيحات للتتويج بأمم أفريقيا لعام 2021 بنسبة 8.15%.

ويأتي المنتخب التونسي في المركز الثامن بقائمة الترشيحات بنسبة 7.88%، ثم المنتخب الغاني في المركز التاسع بنسبة 7.31%، ويختتم المنتخب المالي قائمة المنتخبات العشر المرشحة بنسبة 3.26%.

وكشفت أوبتا أنها استندت في ترشيحاتها وتوقعاتها على نموذج للذكاء الاصطناعي واعتماداً بصورة بحتة على الإحصائيات والتي تشمل أرقام المنتخبات ومشوار كل فريق في البطولة حتى المباراة النهائية.