من يحرس مرمى الأهلي أمام الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

يواجه النادي الأهلي المصري أزمة في مركز حراسة المرمى قبل مواجهة فريق الوداد المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا

  • تاريخ النشر: السبت، 03 يونيو 2023
من يحرس مرمى الأهلي أمام الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

يواجه النادي الأهلي المصري أزمة في مركز حراسة المرمى قبل مواجهة فريق الوداد المغربي في نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، قرر استبعاد محمد الشناوي قائد الفريق من حراسة مرمى الأهلي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويلعب الأهلي غدا الأحد مباراة ذهاب النهائي الإفريقي أمام الوداد المغربي على استاد القاهرة الدولي، فيما تقام مباراة العودة يوم 11 يونيو على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء بالمغرب.

وأوضحت التقارير الصحفية أن الجهاز الفني للنادي الأهلي قرر عدم المخاطرة بإشراك محمد الشناوي في مباراة الذهاب أمام الوداد رغم تعافيه من إصابته مؤخرا، مع تجهيزه لمباراة الإياب في المغرب.

وكان محمد الشناوي قد تعرض لإصابة في عضلة السمانة خلال مباراة الأهلي أمام فريق الترجي التونسي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وخضع لبرنامج علاجي مكثف باستخدام "حقن البلازما".

من ناحية أخرى اقترب علي لطفي من حراسة مرمى النادي الأهلي في مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تعافيه من الإصابة.

وتعرض علي لطفي للإصابة خلال مباراة الأهلي أمام فريق إنبي في بطولة الدوري المصري، وقام الحارس الشاب مصطفى شوبير بحراسة مرمى النادي الأهلي في المباريات الأخيرة.

وأوضحت تقارير صحفية مصرية أن علي لطفي انتهى من تنفيذ برنامجه التأهيلي وعاد للمشاركة في التدريبات استعدادا لحراسة مرمى الأهلي في النهائي الإفريقي.

مشوار علي لطفي مع النادي الأهلي

انضم علي لطفي إلى صفوف النادي الأهلي قادما من فريق إنبي خلال فترة الانتقالات الشتوية عام 2018، وشارك مع الشياطين الحمر في 41 مباراة ببطولات الدوري المصري الممتاز، وكأس مصر، ودوري أبطال إفريقيا، وكأس العالم للأندية، ودخل مرماه 25 هدفا وحافظ على نظافة شباكه في 25 مباراة.

ومنذ بداية الموسم الجاري شارك علي لطفي في 5 مباريات فقط منها مباراتان في بطولة دوري أبطال إفريقيا، و3 مباريات في بطولة الدوري المصري، وخرج بشباك نظيفة في مبارياته الخمس.

وشارك على لطفي في 8 مباريات مع الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا منذ انضمامه للفريق، واستقبلت شباكه 4 أهداف وحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات.

وشارك على لطفي في مباراة الأهلي أمام الترجي التونسي في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بشكل أساسي ونجح في الخروج بشباك نظيفة من المباراة.

كولر يستبعد 10 لاعبين من قائمة الأهلي في مباراة الوداد المغربي

قرر المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، استبعاد 10 لاعبين من قائمة الأهلي التي ستشارك في مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن قائمة الغائبين عن مباراة الوداد تضم حارس المرمى محمد الشناوي بسبب عودته من الإصابة، بالإضافة إلى استبعاد 9 لاعبين لأسباب فنية وهم: رامي ربيعة، وبرونو سافيو، وأيمن أشرف، وشادي حسين، ومحمد فخري، ومحمد أشرف، ورأفت خليل، وكريم الدبيس، وأحمد نبيل "كوكا".

كما استعاد الأهلي خدمات علي لطفي حارس مرمى الفريق، وحمدي فتحي، لاعب خط الوسط، بعد تعافيهم من الإصابة وانضموا لقائمة المباراة.

وضمت قائمة النادي الأهلي لمباراة الوداد، في حراسة المرمى: علي لطفي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء، وفي خط الدفاع: علي معلول، وياسر إبراهيم، ومحمود متولي، ومحمد عبد المنعم، ومحمد هاني، وخالد عبد الفتاح.

وفي خط الوسط: حمدي فتحي، وأليو ديانج، ومروان عطية، وعمرو السولية، وأحمد قندوسي، وحسين الشحات، ومحمد مجدي "أفشة"، وفي الهجوم: محمد شريف، ومحمود عبد المنعم "كهربا"، وبيرسي تاو، وطاهر محمد طاهر، وأحمد عبد القادر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة