أوبو تعزّز تجربة المستخدم من فئة الشباب بابتكار تقنية رينو جلو الحصرية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 نوفمبر 2020
أوبو تعزّز تجربة المستخدم من فئة الشباب بابتكار تقنية رينو جلو الحصرية
مقالات ذات صلة
قل وداعاً للبطارية الضعيفة وضعف الشبكة: قوة هاتف رينو4 برو 5G بالتفصيل
ميزات غير مسبوقة في هاتف رينو4 برو 5G تجعل طلباتك حقيقة في كبسة زر
إليك 11 سبباً ليكون هاتف أوبو رينو4 برو 5G برفقتك يوم 11-11
  • فريق الأبحاث والتطوير لدى أوبو ينجح في ابتكار تقنية حائزة على براءة اختراع ويستخدمها للمرة الأولى على سلسلة هواتف رينو4 الجديدة المتوفّرة في الإمارات
  • تقنية خاصة لتشكيل جزيئات الكريستال الدقيقة تضفي مزايا جمالية استثنائية عبر تعديل قنوات نقل الضوء  التي تتيح تدرجات مذهلة للون الأزرق السماوي المتوفر حصريّاً في هاتف رينو4 برو 5G

كشفت أوبو، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكيّة، عن تقنية رينو جلو Reno Glow المبتكرة، التي طورتها لإضفاء مزايا جمالية وتدرجات غير مسبوقة للألوان تظهر بشكلٍ حصريّ في التصميم الاستثنائي واللون الأزرق السماوي لهاتف رينو4 برو 5G، الذي تم إطلاقه مؤخّراً في الإمارات العربية المتحدة. واشتهرت أوبو منذ انطلاقها بالتركيز الكبير على الابتكار، حيث يحفل سجل العلامة بأكثر من 21 ألف تقنية حائزة على براءة اختراع من بين 52 ألف طلب براءة اختراع تم تقديمه عالمياً. إضافةً إلى الجوانب الجمالية الفريدة، تضفي تقنية رينو جلو Reno Glow مزايا عملية استثنائية على غطاء الهاتف الخلفي لتمنحه قوةً وحماية ضد الخدوش وبصمات الأصابع.

وتقوم تقنية رينو جلو Reno Glow على أسلوب مبتكر لتكوين ملايين قطع الكريستال المجهرية وتوزيعها على السطح الزجاجي الخلفي للهاتف، لتعطيه تدرجات لونية فريدة ومستويات جديدة كلياً من الانعكاسات الضوئية. وتطبق هذه التقنية التي طورها خبراء التصميم في أوبو على الزجاج المقاوم للانعكاس، وتتألف من ثلاثة مراحل، تسمى المرحلة الأولى منها "تقنية الحفر بالزجاج" (Crystal Drilling)، تتبعها "تقنية الطلاء الخارجي الدقيق" (Suspended Coating)، ومن ثم "مرحلة التعديل الدقيق على القنوات الضوئية" (Light Path Texture). وتعاونت أوبو مع معهد بانتون للألوان لابتكار اللون الأزرق السماوي المميز لسلسلة هواتف رينو4، وهو ما ينسجم مع تركيزها الدائم على التصميم العصري وروح الشباب في سلسة هواتف رينو. وتم استخدام تقنية رينو جلو Reno Glow على اللون الأزرق السماوي حصريّاً في هواتف رينو4 برو 5G لتكون رمزاً مميزاً لثقافة الشباب والأناقة والموضة.

أوبو تعزّز تجربة المستخدم من فئة الشباب بابتكار تقنية رينو جلو الحصرية

ومرّت تقنية رينو جلو Reno Glow بأكثر من 200 تجربة للوصول إلى النتائج الاستثنائية التي نشاهدها في هاتف رينو4 برو 5G باللون الأزرق السماوي، حيث تضمن التجارب تعديلات دقيقة ومدروسة على الإجراءات والمعايير والتقنيات المستخدمة. وكانت أوبو قد أطلقت في عام 2019 خطة تستمر على مدى ثلاثة أعوام، لاستثمار 7.2 مليار دولار أمريكي في مجال الأبحاث والتطوير، بهدف دمج جميع مُنتجات أوبو ومستخدميها في منظومة الأجهزة الخاصة بها.

وتعليقاً على النجاح الكبير للتقنية الجديدة، قال إيثان تشيوي، رئيس أوبو في الشرق الأوسط وأفريقيا: "ترتقي هذه التقنية بمستويات التصميم الرائد لهواتف رينو4 إلى أبعاد جديدة، حيث استثمرنا في تطوير تقنية خاصة بنا لتحسين مظهر هواتف أوبو وضمان ملمس حصري لمستخدميها. وتم تطوير تقنية تشكيل جزيئات الكريستال الدقيقة في رينو جلو Reno Glow على مدى ثلاثة أجيال من الأبحاث والتطوير، ما أتاح لنا تقديم هذا اللون المميز في هاتف رينو4 برو 5G. وأردنا أن نمنح عملاءنا من الشباب، وخاصةً الذين يتبعون أحدث توجهات الموضة، هاتفاً يفخرون بحمله ويضفي لمسة مميزة على مظهرهم، ويلبي احتياجاتهم من حيث الوظائف والميزات التقنية المتطورة. وتحافظ تقنية رينو جلو Reno Glow على أناقة الهاتف ومظهره حتى مع الاستخدام الدائم، وتحميه من الغبار، والخدوش وبصمات الأصابع. تكرس أوبو جهودها لابتكار تقنيات ووسائل جديدة، تساعدها على الحفاظ على مكانتها الرائدة في تزويد المستخدمين بميزات فريدة وأداء متفوق".

أوبو تعزّز تجربة المستخدم من فئة الشباب بابتكار تقنية رينو جلو الحصرية

وتشمل التقنيات التي طورتها أوبو للوصول إلى المظهر الاستثنائي والفريد في رينو جلو Reno Glow ثلاث مراحل عالية الدقة. تسمى المرحلة الأولى "تقنية الحفر بالزجاج"، ويتم من خلالها تكوين ملايين قطع الكريستال المجهرية وتوزيعها بحيث تمنح خلفية الجهاز لمعاناً كالألماس يحاكي ملايين النجوم في السماء. أما المرحلة الثانية فتسمى "مرحلة الطلاء الخارجي الدقيق"، وتتألف من تقنية خاصة للطلاء الخارجي تتيح تصغير حجم جزيئات الألوان المستخدمة في الطلاء بنسبة 70%، مما يعزز دقة اللون بأكثر من 16 مرة من الزجاج المستخدم في الهواتف الأخرى، ويمنح الهاتف مظهراً استثنائياً وغير مسبوق. أما المرحلة الثالثة، والتي تسمى "مرحلة التعديل الدقيق على القنوات الضوئية"، فتعتمد على عملية فائقة التطور والدقة، حيث تقوم على إحداث تغيير دقيق في مسارات انتقال الضوء في الزجاج من خلال إنشاء أكثر من 3000 قناة ضوئية بتقنية الطباعة بالأشعة فوق البنفسجية، مما يسمح بتوزيع الضوء الوارد في مختلف الاتجاهات والمستويات، للوصول إلى المظهر الاستثنائي ثلاثي الأبعاد مع آلاف التدرجات اللونية التي لا نشاهدها في أي هاتف آخر.

ويتوفر اللون الأزرق السماوي بتقنية رينو جلو Reno Glow حصريّاً على هاتف رينو4 برو 5G، وسيتم الإعلان عن ألوان جديدة باستخدام هذه التقنية قريباً. ويتوفر الهاتف الذكي الجديد لدى متاجر التجزئة ومنصات التجارة الإلكترونية الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة، بسعر 2499 درهم إماراتي.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا