خطأ تقني يثير غضب مستخدمي واتسآب على الأندرويد

مشكلة تقنية تواجه مستخدمي تطبيق واتسآب على هواتف الأندرويد

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023
خطأ تقني يثير غضب مستخدمي واتسآب على الأندرويد

اعترفت شركتي واتسآب وقوقل مؤخراً بأنهما على علم بوجود خطأ تقني رصده عدد من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري على الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد.

مشكلة تقنية تواجه مستخدمي تطبيق واتسآب على هواتف الأندرويد

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن عدداً من مستخدمي الأندرويد قد رصدوا خطأ تقني في تطبيق واتسآب على هواتفهم الذكية، والذي يسمح بالوصول إلى ميكروفونات أجهزتهم بشكل غير ضروري.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الخطأ تم رصده لأول مرة منذ عدة أشهر، إلا أنه لاقى اهتماماً كبيراً مؤخراً، بعد أن رصده أحد مهندسي تويتر، وعرضه في منشور وجد تفاعلاً من قبل مالك المنصة إيلون ماسك.

وأوضحت أن مهندس تويتر نشر صورة، والتي أظهرت الميكروفون يعمل في الخلفية بشكل متكرر، على الرغم من عدم استخدام تطبيق واتسآب على هاتفه.

ونشر وقتها لقطة شاشة تدعم ما يقوله، حيث ظهرت لوحة تحكم الخصوصية في هاتفه الأندرويد، والتي رصدت عدد مرات وصول التطبيقات إلى ميكروفون الجهاز أثناء عدم تشغيل التطبيق.

وقام رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بإعادة نشر هذا المنشور، وعلق عليه بقوله: "لا يمكن الوثوق في واتسآب بالمناسبة."

ومن جانبه، علق تطبيق واتسآب على هذا الخطأ التقنين موضحاً أن المشكلة تتعلق بنظام تشغيل أندرويد، وليست نتيجة وصول الميكروفون غير المناسب من خلال تطبيق التراسل الفوري.

وأضاف واتسآب أنه يعتقد أن هذا خطأ في أندرويد يسيء إلى المعلومات في لوحة معلومات الخصوصية الخاصة بهم، مشيراً إلى أنه طلب من شركة قوقل تحري الأمر، مضيفاً أن الشركة الأمريكية قالت إنها فتحت تحقيقاً في هذه المشكلة، وأنها مستعدة لتعويض المستخدمين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة