أول إضراب بتاريخ سامسونغ: موظفو الشركة ينظمون احتجاجاً ضدها

إضراب تاريخي في سامسونغ: موظفو الشركة ينظمون أول احتجاج ضد عملاق التكنولوجيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يونيو 2024
أول إضراب بتاريخ سامسونغ: موظفو الشركة ينظمون احتجاجاً ضدها

لأول مرة في تاريخها، شهدت شركة سامسونغ إليكترونيكس، عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي، إضراباً عن العمل نظمه موظفوها، معبرين عن رفضهم لظروف العمل الحالية.

إضراب تاريخي في سامسونغ: موظفو الشركة ينظمون أول احتجاج ضد عملاق التكنولوجيا

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، يعد هذا الإضراب بمثابة خطوة تاريخية تشير إلى ازدياد حدة التوتر بين الشركة وعمالها، خاصة في ظل مفاوضات الأجور التي فشلت في إيجاد حلول مرضية للطرفين.

وتعتبر شركة سامسونغ إليكترونيكس واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، كما أنها تعد من الشركات الرائدة في مجال إنتاج شرائح ذاكرة متطورة تستخدم في الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وقالت التقارير إنه على الرغم من مكانة الشركة العالمية وريادتها في مجال التكنولوجيا، إلا أن موظفيها لم يترددوا في التعبير عن مطالبهم من خلال الإضراب، رغبة منهم في الحصول على حقوقهم.

وأوضحت أنه منذ يناير الماضي، تخوض إدارة الشركة مفاوضات مع النقابة بشأن الأجور، إلا أن الجانبين لم ينجحا حتى الآن في إيجاد أي حلول.

وبينت التقارير أنه شارك في الإضراب موظفو المقر الرئيسي للشركة في سيول، بينما لم ينضم عمال خطوط الإنتاج إلى هذا الاحتجاج، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يستمر الإضراب ليوم واحد فقط.

ونوهت إلى أن سامسونغ قد أكدت على عدم وجود تأثير للإضراب على أنشطة الإنتاج والأعمال، مشيرة إلى أن هذا الإضراب هو الأول لعمال الشركة الكورية الجنوبية.

وأردفت التقارير إن هذه الخطوة تمثل سابقة تاريخية في مسيرة سامسونغ، وتشير إلى أن الشركة قد تواجه مستقبلاً صعوبات في الحفاظ على استقرار قوتها العاملة.

وأضافت أن هذا الإضراب قد يشجع موظفي شركات الكبرى الأخرى، على المطالبة بحقوقهم وتحسين ظروف عملهم، مردفة إنه قد يؤدي إلى موجة من الإضرابات والإحتجاجات في قطاع التكنولوجيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة