إيلون ماسك يسخر من دعوى تويتر القضائية ضده

واتهم ماسك تويتر بمحاولة تسريع العملية «بسرعة الاعوجاج» في دعوى قضائية يوم الجمعة

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يوليو 2022 آخر تحديث: الأحد، 17 يوليو 2022
إيلون ماسك يسخر من دعوى تويتر القضائية ضده

يواصل الملياردير إيلون ماسك في التغريد بالرموز التعبيرية حول شركة تويتر، التي يبدو أنها تسخر من مزاعمها عن روبوتات البريد العشوائي التي تمثل 5% فقط من المستخدمين بعد رفع دعوى قضائية ضده.

تغريدات إيلون ماسك

ورد ماسك يوم السبت على ميم نُشر حول خلافه مع تويتر، الذي يظهر صورة لشخص يمثل «حسابات حقيقية على تويتر» تحت نيران كثيفة من روبوتات تويتر على شكل سكاكين وقنابل يدوية وصواريخ.

نشر أغنى شخص في العالم رمزاً تعبيرياً يضحك جانبياً رداً على الميم، كما نشر نفس الرد على فيديو تسجيل شاشة يظهر ما يبدو أنه عشرات حسابات البريد العشوائي التي تنشر تغريدة متطابقة.

وتأتي محاولة ماسك الأخيرة لإلقاء الضوء على مزاعم تويتر بعد أن رفع دعوى قضائية ضده هذا الأسبوع لتخليه عن صفقة شراء منصة التواصل الاجتماعي، كما زعم موقع تويتر أنه اختار عدم «احترام التزاماته».

إيلون ماسك يبتعد عن صفقة الاستحواذ

حاول الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الابتعاد عن صفقته البالغة 44 مليار دولار للاستحواذ على تويتر ورفعت الشركة دعوى قضائية ضده، مستخدماً رمز تعبيري على تويتر قام بتغريده كدليل. 

أعلن ماسك في مايو أن صفقة تويتر معلقة، مشيراً إلى عدد حسابات البريد العشوائي وكيف تحسب هذا الرقم كسبب.

وكان غرد باراغ أغراوال، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، أنه لا يمكن إجراء الاستطلاع خارج الشركة لأن المعلومات الخاصة كانت ضرورية أيضاً لتحديد الرقم. 

وقال أغراوال في الموضوع: «التحدي الصعب هو أن العديد من الحسابات التي تبدو زائفة ظاهرياً، هي في الواقع أشخاص حقيقيون»، استجاب ماسك برمز تعبيري مبتسم بعد فترة وجيزة من تغريدات أغراوال.

تريد الشركة إجبار ماسك على الاستحواذ على الشركة بالسعر المتفق عليه في الدعوى، حيث تم اتهام مؤسس سبيس إكس أيضاً بعدم النظر بشكل صحيح في ملخص كيفية حساب تويتر لحجم حسابات البريد العشوائي المقدمة له.

واستجاب فريق ماسك القانوني بإيداع المحكمة الخاص به يوم الجمعة، وحصلت عليه صحيفة واشنطن بوست، بحجة أن تويتر يحاول التعجيل بالإجراءات «بسرعة الاعوجاج». وقال ملف التسجيل أيضاً إنه كان «أحدث تكتيك» للشركة واتهمها بـ «التباطؤ» في عدد حسابات البريد العشوائي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة