إجازة استثنائية لموظفي الحكومة الاتحادية الإماراتية لزيارة إكسبو 2020

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أكتوبر 2021
إجازة استثنائية لموظفي الحكومة الاتحادية الإماراتية لزيارة إكسبو 2020
مقالات ذات صلة
الاتحاد للطيران توفر تذاكر مجانية لزيارة معرض إكسبو 2020 دبي
مجلس الوزراء الإماراتي يحدد إجازة عيد الأضحى للجهات الاتحادية
إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع العام في السعودية

قرر مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، منح موظفي الحكومة الاتحادية إجازة استثنائية.

وينص قرار مجلس الوزراء على منح موظفي الحكومة الاتحادية إجازة استثنائية لمدة 6 أيام لتمكينهم وعائلاتهم من زيارة معرض إكسبو 2020 دبي والذي تمتد فعالياته حتى نهاية شهر مارس المقبل.

ويأتي قرار مجلس الوزراء برئاسة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لموظفي الحكومة الاتحادية دون تحديد هذه الإجازة بل يمكن الاستفادة منها على مدار فترة إقامة المعرض.

وستمكن هذه الإجازة الاستثنائية موظفي الحكومة الاتحادية وأسرهم من اكتشاف التجارب العالمية الثرية الموجودة في معرض إكسبو 2020 دبي، بالإضافة إلى معايشة أجواء الحدث العالمي الذي انتظره العالم.

كما ترغب حكومة الإمارات في إتاحة الفرصة لموظفيها لزيارة إكسبو 2020 دبي وذلك من أجل تعزيز بيئة عمل إيجابية محفزة لهم.

معرض إكسبو 2020

معرض "إكسبو 2020 دبي" هو أول نسخة من معارض "إكسبو" العالمية، التي يرجع تاريخها إلى عام 1851، وتشارك فيه عشرات الدول لاستعراض أحدث الابتكارات في التكنولوجيا والهندسة المعمارية.

في أكبر تجمع عالمي في التاريخ، تحتضن دولة الإمارات مختلف دول العالم في وقت ومكان واحد، وتستضيف العديد من العقول الإبداعية المتميزة، متمثلين في 134 فريقا من 95 جنسية من مختلف أنحاء العالم، على مساحة ضخمة بنحو 500 هكتار، حيث قامت حكومة دبي ببناء مدينة كاملة لافتتاح المعرض، لاستضافة ثقافات العالم وإنجازاته في مدينة دبي.

والمعرض هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك منذ إقامة المعرض الكبير الذي كان عام 1851، إذ نجحت الإمارات عام 2013 في الحصول على حق تنفيذ معرض إكسبو الدولي بدبي، وقد كان مقرر إقامته في عام 2020، لكن تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

وينطلق المعرض الدولي في 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وتستمر على مدى 6 أشهر لتنتهي في 31 مارس/ آذار 2022.

وقد قامت دولة الإمارات، باختيار شعار مميز بعنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل"، في وقت تواكب فيه الدولة الثورة الصناعية الرابعة القائمة على الذكاء الاصطناعي، وصولا إلى دولة ذكية بمختلف قطاعاتها.

كما تستضيف ساحة الوصل في دبي مراسم الافتتاح والختام للحدث، بالإضافة إلى عروض موسيقية ومسرحية على امتداد الأشهر الستة لانعقاد إكسبو 2020 دبي، وستستضيف مراسم واحتفالات وعروضا وحفلات كبرى.

وسيبلغ إجمالي زمن العروض 76 ألفاً و620 دقيقة طيلة فترة الحدث الدولي، لتروي حكايات عبر القصص الترفيهية والثقافية، المحلية والعالمية، تتنوع ما بين قصص الكون، وقصص عن الصمود والتكيّف، وأخرى عن الطبيعة، وغيرها الكثير.

سوف يقترن المعرض بالعديد من الفعاليات الرياضية التي تصل إلى ثلاثين فعالية، منها ما يكون للنساء أو للرجال، حيث تنعقد مباريات كأس العالم للرجبي.