إنجين أكيوريك: ترك حلم المحاماة لعيون الفن ووقع في حب نجمة ابنة السفير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020
إنجين أكيوريك: ترك حلم المحاماة لعيون الفن ووقع في حب نجمة ابنة السفير
مقالات ذات صلة
يحيى الفخراني يؤدي اليمين الدستورية في مجلس الشيوخ المصري
تعليق ساخر من محمد هنيدي على هواتف آيفون الجديدة
تفاصيل الأزمة التي تسببت في قيام عمرو مصطفى بحظر هاتف عمرو دياب

يعيش الممثل التركي الشهير إنجين أكيوريك Engin Akyürek حالياً واحدة من أجمل فترات حياته، فعلى الجانب المهني، فإن مسلسله الجديد Sefirin Kizi أو ابنة السفير يحظى بنجاح كبير وبمتابعة جماهيرية مرتفعة، أما على الجانب العاطفي، فقد كشفت عدة تقارير أنه يعيش قصة حب مع زميلته في المسلسل تولين يازكان Tulin Yazkan.

مولد ونشأة إنجين أكيوريك

وُلد إنجين أكيوريك Engin Akyürek في أنقرة في عام 1981، حيث كان والده مسؤولاً في الحكومة التركية، بينما والدته هي ربة منزل، ولديه شقيق أصغر هو إيرين.

تخرج أكيوريك في جامعة أنقرة، حيث درس فيها التاريخ، وقد انتقل هو وشقيقه للعيش في اسطنبول، فيما بقى والداه في أنقرة.

كانت عائلة أكيوريك تحلم بأن يصبح محامياً، وكانوا معترضين في البداية على عمله في التمثيل، إلا أنه تمسك بحلمه منذ خطواته الأولى في عالم الفن.

بدايات إنجين أكيوريك الفنية

بعد تخرجه بعامين، تقدم أكيوريك للمشاركة في برنامج المسابقات نجم تركيا، وحصل على المركز الأول، مما أهله للمشاركة بدور مساعد في مسلسل Yabanci Damat (الذي عُرض في الوطن العربي باسم الغريب)، وقد حقق المسلسل نجاحاً كبيراً في فترة عرضه بين عامي 2004 و2007، وكان من أوائل المسلسلات التركية الناجحة التي تم تصديرها إلى العالم.

في عام 2006، شارك إنجين أكيوريك في فيلم Kader (قادير)، والذي نال عنه عدة جوائز فنية كأفضل ممثل واعد.

شارك الممثل التركي بعدها في مسلسل Karayilan (الذي عُرض باسم الحب والحرب)، وكان يعد من أغلى الأعمال الدرامية التي تم إنتاجها في تركيا، واستمر عرضه بين عامي 2007 و2008.

إنجين أكيوريك الأفلام والعروض التليفزيونية

وفي عام 2009، جاءت الفرصة لإنجين أكيوريك للعب دور البطولة لأول مرة في المسلسل التركي Bir Bulut Olsam (الذي عُرض باسم لو أكون سحابة)، حيث يعتبر شخصية مصطفى بولوط التي لعبها فيه من أفضل أدواره على الإطلاق، وأقربها إلى قلبه.

وكانت نقطة التحول في مسيرة أكيوريك الفنية عندما شارك بين عامي 2010 و2012 في بطولة مسلسل Fatmagul'ün Suçu Ne? (الذي تم عرضه في العالم العربي باسم فاطمة)، حيث قدم دور البطولة الرجالية (كريم أولجاز) أمام الفنانة التركية بيرين سات Beren Saat، وقد حقق المسلسل نجاحاً كبيراً وقت عرضه، ونال عنه أكيوريك العديد من الجوائز، كما أصبح بعده واحداً من أبرز النجوم الأتراك في الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

شهد عام 2014 نشاطاً كبيراً للفنان التركي، حيث قدم فيلم Bi Küçük Eylül Meselesi (مشكلة آيلول الصغيرة)، كما تقاسم مع النجمة التركية توبا بويوكوستن Tuba Büyüküstün بطولة مسلسل Kara Para Aşk (العشق الأسود)، ولعب في المسلسل دور عمر ديمير ، وقد نال عنه جائزة أفضل ممثل في مهرجان سيول الدولي للدراما في عام 2015، كما رُشح عنه لجائزة الإيمي الدولية كأفضل ممثل.

توقف أكيوريك لفترة قصيرة عن التمثيل، قبل أن يعود في عام 2017 بمسلسل جديد هو Ölene Kadar (حتى الممات)، والذي لم يلق نفس النجاح الذي حققه في أعماله السابقة، فتم إلغائه بعد موسمه الأول.

ليقرر بعدها إنجين أكيوريك التركيز في السينما، فقدم عام 2018 فيلم Çocuklar Sana Emanet (الأولاد في أمانتك)، وفي العام التالي قدم فيلم Bir Aşk Iki Hayat (حب واحد وحياتان). 

إنجين أكيوريك وابنة السفير

شهد عام 2019 عودة أكيوريك إلى الشاشة الصغيرة، حيث قدم أحدث مسلسلاته Sefirin Kizi (الذي يُعرض باسم ابنة السفير)، والذي تشاركه بطولته الممثلة التركية نسليهان أتاغول Neslihan Atagül، ويلعب فيه دور سانجار، ويعد المسلسل الجديد من أكثر الأعمال مشاهدة في تركيا حالياً، كما أنه حقق نجاحاً كبيراً في الوطن العربي.

هوايات إنجين أكيوريك

وإلى جانب التمثيل، فإن إنجين أكيوريك متعدد المواهب، حيث يهوى العزف على الغيتار والبيانو، كما أنه لعب كرة القدم في مراهقته، بالإضافة إلى كتابته المقالات بين الحين والآخر.

علاقات إنجين أكيوريك العاطفية

ارتبط اسم إنجين أكيوريك بالعديد من العلاقات العاطفية التي قيل أنها تجمعه مع بطلات أعماله، مثل بيرين سات (التي شاركته بطولة مسلسل فاطمة)، وتوبا بويوكوستن (التي شاركته بطولة مسلسل العشق الأسود)، إلا أن ذلك لم يتجاوز حد الشائعات، حيث أكد أن ما يجمعه بهم هو صداقة قوية فقط.

وقد ذكرت تقارير فنية أن أكيوريك ارتبط عاطفياً بعدد من نجمات تركيا مثل توفانا توركاي Tuvana Türkay (بين عامي 2014-2015)، وجانسو ديري Cansu Dere (في عام 2018).

حبيبة إنجين أكيوريك الجديدة

كشفت تقارير حديثة أن إنجين أكيوريك يعيش حالياً قصة حب مع الممثلة التركية تولين يازكان Tulin Yazkan التي تشارك معه في بطولة مسلسله الجديد ابنة السفير، حيث تلعب فيه دور زوجته الثانية مينكشة.

طول وعمر إنجين أكيوريك

جدير بالذكر أن الممثل التركي إنجين أكيوريك يبلغ طوله 1.87 متراً، وهو يبلغ من العمر حالياً 38 عاماً (حيث أنه من مواليد 12 أكتوبر عام 1981).