تضاعف مبيعات زووم Zoom 4 مرات عن العام الماضي 2019

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
تضاعف مبيعات زووم Zoom 4 مرات عن العام الماضي 2019
مقالات ذات صلة
تطبيق تيك توك TikTok يطرح تحديثًا للمراهقين
كيف ردت واتسآب على أهم الأسئلة التي تشغل بال المستخدمين؟
بعد تحديث «واتسآب»: 4.6 مليون مستخدم جديد في BiP في 3 أيام

سجلت شركة زووم Zoom، التي تمتلك منصة لمؤتمرات الفيديو تحمل الاسم ذاته ـ خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020 4 أضعاف إيراداتها عن الربع ذاته في العام الماضي 2019.

تضاعف مبيعات زووم Zoom

وأشارت شركة زووم Zoom، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أنها سجلت مبيعات خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020 بلغت قيمتها 777.2 مليون دولار؛ حيث يُعد هذا الربعُ الربعَ الثاني الذي تُضاعِف فيه المنصة إيراداتها بمقدار أربع مرات.

وهو الأمر الذي دفع القائمون على منصة زووم Zoom يتوقعون أن تضاعف إيراداتهم أربع مرات على أساس سنوي مرة أخرى في الربع الرابع في ظل الانتشار بين المواطنين حول العالم الذي يلقاه تطبيقها ومنصتها على الويب خلال فترة تفشي فيروس كورونا المُستجد والتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية.

الرواج الذي لاقته منصة مؤتمرات الفيديو زووم Zoom يلقى منافسة من خدمات أخرى مماثلة منافسة مثل: Google Meet و Slack و Microsoft Teams وغيرها.

عدد مُستخدمي منصة زووم Zoom

وتُشير تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إلى أن منصة مؤتمرات الفيديو زووم Zoom، لديها 433.700 مشترك، بارتفاع عن 370.200 في الربع الأخير، مما يشكل زيادة قدرها 485 % عن العام السابق و 17 % عن الربع الثاني، كما زاد عدد العملاء الذين حققوا إيرادات تزيد عن 100000 دولار عن العام السابق إلى ما يقرب من 1300، من نحو 1000.

ويتوقع القائمون على منصة مؤتمرات الفيديو زووم Zoom أن تستمر في الإبلاغ عن أرقام ضخمة في الربع المقبل، لكن هناك دلائل على انتهاء فترة النمو الهائل والسريع؛ حيث تحذر الشركة المالكة للمنصة من خسائر أعلى من المعتاد للعملاء قبل نهاية العام، ويبدو أن نمو إيراداتها قد استقر بالرغم من ارتفاعه بشكل ملحوظ.

أرباح منصة زووم Zoom

ويأتي ذلك في ظل توقعات من القائمون على منصة مؤتمرات الفيديو بأن تتراوح إيرادات شركة زووم Zoom في الربع الرابع بين 806 و 811 مليون دولار، بعدما  أن ارتفعت إيراداتها للربع الثالث المنتهي في 31 أكتوبر بنسبة 367 في المئة إلى 777.2 مليون دولار، متجاوزة ​تقديرات المحللين.

وحذّرت شركة زووم Zoom من أن أرباحها الإجمالية ستظل تحت الضغط حتى عام 2021؛ حيث إن العدد المتزايد من المستخدمين المجانيين لخدمة مؤتمرات الفيديو يجعل من الصعب تعويض ارتفاع التكاليف للحفاظ على نموها.