إيقاف إنتاج 6 سيارات من جنرال موتورز: تعرفوا على الأسباب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يناير 2022
إيقاف إنتاج 6 سيارات من جنرال موتورز: تعرفوا على الأسباب
مقالات ذات صلة
موزيلا تقرر إيقاف إنتاج الهواتف ذات التكلفة المنخفضة
فيسبوك تتجه إلى الإنتاج الموسيقي.. تعرفوا على السبب
7 أسباب تجعلك تمارس اليوغا من أجل إنتاجية أفضل لعملك

أدى انخفاض المبيعات الذي شهده سوق السيارات بشكل عام، ومبيعات شركة جنرال موتورز لصناعة السيارات بشكل خاص، إلى إيقاف إنتاج 6 سيارات من جنرال موتورز.. تعرفوا عليها معنا في هذا الموضوع.

جنرال موتورز تقوم بإيقاف إنتاج هذه السيارات

حيث أعلنت شركة السيارات الأمريكية جنرال موتورز عن إيقاف تصنيع عدد من السيارات السيدان والسيارات الصغيرة، وتضمن القرار إيقاف عملية الإنتاج في عدد من مصانع جنرال موتورز، ليتوقف إنتاج ست من سيارات جنرال موتورز من فئة السيارات ذات الأربعة الأبواب، وهي سيارات: بويك لاكروس، وشيفروليه أمبالا وشيفروليه كروز وشيفروليه فولت وسيارة كاديلاك CT6 و كاديلاك XTS .

على الرغم من محاولة جنرال موتورز الاحتفاظ بهذه الطرازات من السيارات، إلا أن انخفاض المبيعات، إلى جانب عوامل أخرى، دفعت جنرال موتورز إلى اتخاذ هذه الخطوة الجريئة، ضمن توجه طال قطاع صناعة السيارات على مستوى العالم.

انخفاض مبيعات سيارات السيدان

حيث شهدت مبيعات سيارات السيدان انخفاضاً كبيراً بمقدار تسعة عشر بالمئة في السوق الأمريكي، مقابل ارتفاع بمقدار عشرة بالمئة في مبيعات الشاحنات الخفيفة ومركبات SUV.

وبينما كان المراقبون يتوقعون أن انخفاض مبيعات السيارات العادية لن يتجاوز ثلاثين بالمئة في أسوأ الأحوال، إلا أن بعض المحللين الآن يعتقدون أن الانخفاض قد يتجاوز حاجز ثلاثين بالمئة بسهولة.

وهو ما أدى لإيقاف إنتاج بعض الأنواع من سيارات سيدان أو الاستغناء عن هذه الفئة من السيارات لصالح مركبات SUV وكروس أوفر وبيك أب.

منافسة جنرال موتورز مع فورد

وتخطط شركة فورد لإضافة خمس مركبات SUV جديدة خلال العامين القادمين إلى تشكيلتها من السيارات، هذا إلى جانب بيك أب رينجر متوسطة الحجم.

وتشير تقديرات شركة جنرال موتورز إلى أنها ستوفر ما يصل إلى ستة مليارات دولار بعد اتخاذها هذا القرار، بينما أعلنت شركة فورد أنها ستوفر قرابة خمسة وعشرين فاصل خمسة مليار دولار من النفقات التشغيلية على إثر إيقاف إنتاج سيارات سيدان.

جنرال موتورز تقوم بتطوير أنظمة القيادة الذاتية

وفي المقابل، فقد احتفظت شركة السيارات جنرال موتورز بسيارة بولت الكهربائية، والتي تعتمد عليها الشركة لتطوير أنظمة القيادة الذاتية.

وعلى الرغم من أن عملية إنتاج السيارة ما زالت تكلف الشركة الكثير، إلا أن جنرال موتورز تتوقع تحقيق ربحية عالية في المستقبل، قد تبلغ ستة آلاف دولار في السيارة الواحدة.