جنرال موتورز تعلن عن أولى سياراتها ذاتية التحكم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو 2016
جنرال موتورز تعلن عن أولى سياراتها ذاتية التحكم

اعلنت شركة جنرال موتورز الامريكية لصناعة السيارات عن أولى سياراتها ذاتية القيادة، وستعمل السيارة الجديدة كلياً بالقوة الكهربية كسيارات تسلا. وصرحت بام فليتشر مدير الهندسة التنفيذي لقطاع السيارات ذاتية القيادة في الشركة، بأن جنرال موتورز تخطط لإنتاج سيارتها ذاتية القيادة بعدد كبير وبأنها ستعمل أول الأمر بضم تلك السيارة لسيارات شركة Lyft للتوصيل ونقل الأفراد.

ولم تصرح فليتشر بالتفاصيل المتعلقة بالتوقيت الفعلي لطرح السيارة، ولكنها قالت أن السيارة ستنضم لمنصة Lyft أقرب ممًا يتوقع الجميع.

وتخوض جنرال موتورز المنافسة في سوق السيارات الكهربية عن طريق أولى سياراتها الكهربية BoltEV التي تعملي كلياً بالطاقة الكهربية، والمخطط طرحها تجارياً مع نهاية العام الجاري.

جنرال موتورز تعلن عن أولى سياراتها ذاتية التحكم

وكانت قد أعلنت جنرال موتورز في شهر يناير الماضي عن ضخها لاستثمارات بحجم 500 مليون دولار في شركة Lyft، وصرحت بأن هذا الاستثمار متعلق بتدعم شركة نقل الأفراد بشبطة من السيارات ذاتية القيادة.

وفي مارس من العام نفسه أعلنت جنرال موتورز شراءها لشركة Cruise Automation الناشئة المتخصصة في السيارات ذاتية القيادة، وفي شهر مايو أعلنت أن الشركة تعمل على اختبار تقنياتها على سيارة Bolt.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة