احذر: اضطرابات الشهية تزيد من مخاطر الوفاة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2016
احذر: اضطرابات الشهية تزيد من مخاطر الوفاة
مقالات ذات صلة
ما الذي يمكن أن يحدث لك إذا لم تنم أبداً؟ تعرف على النتيجة
بريطاني يخسر 184 كغ من وزنه في عام ونصف! تعرف على الطريقة التي اتبعها
دليل الرجل لبناء جسم رياضي قوي وجذاب

ذكرت دراسة طبية حديثة أن اضطرابات الشهية تزيد مخاطر الوفاة بمقدار خمسة أضعاف إذا كان الشخص يمر بوعكة صحية مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من الاضطرابات .

وحسب مركز الأطباء لجودة الصحة الألماني، فإن أبرز المؤشرات على اضطرابات فقدان الشهية تتمثل خاصة في نقصان الوزن بسبب الجوع أو التقيؤ، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة الشديدة وتناول الملين لتسهيل عملية التخلص من الفضلات.

وأوضحت المركز أن أغلب المصابين بفقدان الشهية يقبلون على وزن أجسامهم ويتحققون دائما من حجم السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة وغالبا ما ينتابهم الخوف من الزيادة في الوزن.

وينصح المركز بالاعتراف أولاً بوجود اضطرابات ثم الحرص على ضرورة مراجعة الطبيب والقيام بالعلاج اللازم للتخلص من هذه الاضطرابات وإعادة الاستقرار لوزن الجسم وأيضا اتباع سلوك صحي لدى الأكل.

وأظهرت الدراسة الطبية أن خمسة من كل ألف شخص يعانون فقدان الشهية يتوفون كل عام، وهو أكبر خمسة أضعاف مما يتوقع لأناس مماثلين لا يعانون أي اضطرابات في تناول الطعام .

والواقع أن الاستهلاك القليل للسعرات الحرارية مع بذل طاقة كبيرة قد ينجم عنه نقص شديد في الوزن ولا يعرف حتى الآن السبب الحقيقي لمشكلة اضطراب الطعام، ولكن يعتقد الأطباء أن الخوف من المواقف الاجتماعية تجاه شكل الجسد والعوامل العائلية الوراثية والنفسية أيضاً تؤدي دوراً في تطورها .