مواد غذائية تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة خطيرة

تقارير طبية تحذر من هذه المواد الغذائية لأنها تؤدي إلى ارتفاع مستوى الغلوكوز في الدم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يوليو 2023
مواد غذائية تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة خطيرة

حذرت تقارير طبية من أن ارتفاع مستوى الغلوكوز في الدم، من الممكن أن يؤثر بشكل سلبي في جسم الإنسان، خاصة في الأوعية الدموية وعمل القلب والكلى والبصر.

تقارير طبية تحذر من هذه المواد الغذائية لأنها تؤدي إلى ارتفاع مستوى الغلوكوز في الدم

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن عدم انتظام التغذية وزيادة الوزن والسمنة، من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بمقدمات داء السكري أو النوع الثاني من داء السكري.

وأوضحت أن هناك ما يعرف بمصطلح مؤشر نسبة السكر في الدم، والذي يستخدمه الأطباء عادة من أجل تقييم سرعة امتصاص الغلوكوز في الدم.

ولفتت التقارير إلى أنه كلما كان هذا المؤشر أعلى في المواد الغذائية، كلما ازدادت سرعة امتصاص الغلوكوز، مما يؤدي بدوره إلى ارتفاع حاد مفاجئ في مستوى السكر في الدم.

ونبهت من بعض الأطعمة التي لا تحتوي على السكر، إلا أنها ترفع مستوى السكر في الدم، ومن بينها: خبز القمح، البطاطس المهروسة، الأرز الأبيض، الذرة، العصائد السريعة التحضير، الفطائر، الفشار، رقائق الذرة، رقائق البطاطس والبسكويت، الجزر، اليقطين، والفواكه المجففة

ونصحت التقارير بضرورة اتباع نظام غذائي صحي وسليم، والمحافظة على الوزن الطبيعي، وممارسة نشاط بدني معتدل، وذلك من أجل تخفيض مخاطر تطور العديد من الأمراض المزمنة الخطيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة