اختفت تحت الماء لأكثر من 40 عاماً وظهرت فجأة: تعرفوا على جزيرة الأشباح

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يونيو 2020
اختفت تحت الماء لأكثر من 40 عاماً وظهرت فجأة: تعرفوا على جزيرة الأشباح
مقالات ذات صلة
قمة افرست سقف العالم
وجهات سياحية رخيصة
تاج محل: أيقونة الوفاء التي خلدت قصة حب شاه جهان وممتاز محل

عندما تظهر جزيرة وتختفي بشكل مفاجئ في قلب المياه يُعد هذا الأمر من غرائب العالم وتستحق الجزيرة عن جدارة لقب جزيرة الأشباح، وهي جزيرة حقيقية موجودة في إيطاليا، فـ هل تعلم قصة هذه الجزيرة المميزة.

أحلى جزر العالم

ويعود تاريخ جزيرة الأشباح إلى العصور الوسطى حيث قام ببنائها مجموعة من الحدادين في إيطاليا لكنها غُمرت بالماء ولم يعد لها وجود كما اعتقد البعض، ففي عام 1947 تم بناء سد كهرومائي لذلك تم إخلاء الجزيرة من سكانها لأن المياه سوف تغمرها بالكامل.

القرية المعروفة باسم Fabbriche di Careggine بُنيت في القرن الـ13 واشتهرت بإنتاج الحديد لكن هذه القرية تغيرت تماماً الآن، حيث لا تزال المباني الحجرية والمقابر وحتى الكنيسة والجسر الواصل بين بعض مناطق القرية موجود وفي حالة جيدة لكن تحت الماء.

 أجمل جزر العالم

شاهد أيضاً: أجمل جزر العالم

لذلك يتم تفريغ البحيرة من الماء لإجراء أعمال الصيانة على القرية، وتمت هذه العملية 4 مرات فقط من اختفاء القرية في أربعينات القرن الماضي، وكان آخر ظهور لها عام 1994 وتوافد آلاف السياح لزيارة القرية والسير في شوارعها.

جزيرة الأشباح

إلا أن قرية الأشباح عادت إلى الظهور من جديد، وأثارت المزيد من التعجب بفضل حفاظها طوال تلك السنوات على الأبنية والاماكن كما هي وكأن الماء لا يؤثر بها على الإطلاق.

لذلك أعلنت لورنزا جيورجي، ابنة إيليو دومينيكو جيورجي ابنة عمدة بلدية Vagli di Sotto أن أعمال تفريغ البحيرة ستتم في 2021 ومن المتوقع أن يزور القرية أكثر من مليون شخص وذلك بعد الاهتمام العالمي الذي حظت به الجزيرة عند ظهورها عام 1994.

شاهدوا صور وجمال جزيرة الأشباح من خلال الألبوم أعلاه.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا