«مزحة» تعود لأكثر من 20 عاماً سبب خصام مارك كوبان وبيل غيتس

يقول كوبان إنه قال ذات مرة نكتة في مؤتمر أثارت غضب غيتس لدرجة أنهم لم يتحدثوا مرة أخرى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يوليو 2022
«مزحة» تعود لأكثر من 20 عاماً سبب خصام مارك كوبان وبيل غيتس

يبدو أن علاقة رجال الأعمال بيل غيتس، المؤسس المشارك بشركة مايكروسوفت والمستثمر مارك كوبان ليست بأفضل حال، فهما لما يتحدثان بسبب «مزحة» منذ أكثر من 20 عاماً.

علاقة بيل غيتس ومارك كوبان

في حلقة بودكاست «Full Send»، كشف المستثمر الأمريكي مارك كوبان عن علاقته مع الملياردير الشريك المؤسس لمايكروسوفت، الذي قال كوبان إنه أصبح «ملك التكنولوجيا»، بعد أن أصبحت شركة مايكروسوفت شركة عامة في عام 1986. 

وقال كوبان إنه التقى مرة واحدة فقط ببيل غيتس، لكن بسبب مزحة ترك غيتس المؤتمر الذي كان يحضراه وكان «غاضباً للغاية» لدرجة أنهما لم يتحدثا مرة أخرى.

وأوضح مالك فريق دالاس مافيريكس لكرة السلة أن هذه الحادثة حدثت في مؤتمر تمت فيه دعوة الاثنين للتحدث. وكان من المقرر أن يتحدث بيل غيتس أولاً، وقال كوبان إنه أخبر منظمي المؤتمر عن سبب جعل غيتس المتحدث الأول، حيث رد المنظمين «حسناً، أيا كان».

وعندما وصل مارك كوبان إلى وقته لإلقاء الكلمة الخاصة به، قال: «كما تعلمون، أنا متحمس للقول إنني بعت شركتي، وأخيراً، بعد كل هذه السنوات، بيل غيتس هو عملي الافتتاحي». من الواضح أن المزحة لم تروق لغيتس. وأوضح كوبان: «أوه، لقد استاء للغاية، ولم أتحدث معه منذ ذلك الحين.. ليس حتى يومنا هذا».

يأتي هذا المؤتمر بعد أن باع كوبان شركته الإذاعية على الإنترنت برودكاست دوت كوم إلى ياهو في عام 1999 مقابل 5.7 مليار دولار.

سبب امتلاكه لنادي دالاس مافيريكس

وتطرق كوبان سبب امتلاكه لنادي دالاس مافيريكس لكرة السلة وتحديداً في يناير 2000، حيث قال: «بالنسبة لي، كان الأمر يتعلق بالفوز أكثر. لقد كنت مدمناً لكرة السلة على قدر ما أستطيع تذكره؛ لذلك كان الأمر يتمحور حول سؤال هل تفعل هذا كعمل تجاري أم أنك تفعل هذا لأنك تحب كرة السلة؟ وأنا حقاً رجل يحب كرة السلة».

لطالما كان كوبان صريحاً للغاية للحصول على مافيريكس وبناءً على إجابته هذا لأنه يحب اللعبة فقط. بقدر ما هو في الجانب التجاري للأشياء، فإنه يفضل الاستمتاع باللعبة، مؤكداً أن امتلاك الفريق في نهاية الأمر لا يتعلق بالتجارة بل بحبه لكرة السلة.